المشروع الخامس تصفح الويب على شاشة التلفزيون

المشروع الخامس

تصفح الويب على شاشة التلفزيون

تصفح الويب على شاشة التلفزيون
تصفح الويب على شاشة التلفزيون
مستلزمات المشروع

·      الأجهزة: تلفزيون وكابل فيديو يتصل بمقبس Composite Video أو S-Video وجهاز تحويل الإشارات RF (اختياري) ولوحة مفاتيح بخاصية Bluetooth وماوس (اختياري)

أفضل ما في الكمبيوتر المحمول هو أنه يمكنك التنقل به من مكان لآخر نظراً لأن لوحة المفاتيح وشاشة العرض مضمنتان في جهاز وحد. أما عيب الكمبيوتر المحمول وهو العيب الموجود بمعظم الأجهزة، فهو أن لوحة المفاتيح وشاشة العرض أصغر بشكل ملحوظ من مثيلاتهما اللتين تتسمان بالحجم الكامل واللتين اعتدنا عليهما عند استخدام الكمبيوتر الشخصي المكتبي العادي. وهذا الحجم الصغير لا يلاءم بعض الأنشطة كمشاركة الصور ومشاهدة أفلام الفيديو على الإنترنت وقراءة إصدارات الصحف على الإنترنت.

بالطبع يمكنك دائماً توصيل الكمبيوتر المحمول بلوحة مفاتيح ذات الحجم الكامل (بواسطة منفذ USB) وشاشة خارجية (بواسطة منفذ مخرجات VGA أو DVI). ولو لم يكن لديك شاشة CRT أو LCD، يمكنك توصيل الكمبيوتر المحمول مباشرةً بالتلفزيون الخاص بك.

إذا كان التلفزيون الخاص بك حديثاً ومصنعاً خلال السنوات القليلة الماضية، من المحتمل إلى حد كبير أن يكون به فتحة مدخلات Composite Video و/أو S-Video، الأمر الذي سيجعل هذا المشروع غاية في البساطة. أما لو كان التلفزيون قديماً، قد تحتاج إلى شراء جهاز RF لتحويل الإشارات وهو غير مكلف. هذا الجهاز سوف يتيح لك توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون بواسطة منفذ الكابل الهوائي الخاص بالتلفزيون. وبأي الطريقتين، لا يجب أن يستغرق تنفيذ هذا المشروع أكثر من عشر دقائق.

 

m2pack.biz