المظيلف حادث انقلاب يؤدي لحريق ومسعف الهلال الأحمر يتمكن من إخماده

المظيلف: حادث انقلاب يؤدي لحريق ومسعف الهلال الأحمر يتمكن من إخماده

New folder\المظيلف حادث انقلاب يؤدي لحريق ومسعف الهلال الأحمر يتمكن من إخماده

تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر بمحافظة الطائف بلاغاً عند الساعة ظ¦:ظ£ظ مساء أمس عن وجود حادث تصادم بين مركبتين مما أدى إلى انقلاب إحداهما وبها عدد من المصابين وذلك بعد المظيلف بأربعة كيلو مترات باتجاه القنفذة.
وفي التفاصيل أوضح المتحدث باسم هيئة الهلال الأحمر بالطائف شادي بن عابد الثبيتي، أن غرفة العمليات بالطائف تلقت البلاغ والذي وردها عن طريق أحد الموظفين التابعين للهيئة الفني عطية علي الحارثي والذي يعمل بالشئون الإسعافية بالطائف.
حيث أفاد أن هناك حادث تصادم أدى إلى انقلاب إحدى المركبات واشتعال النار بها حيث كان في جولة غير رسمية له للمنطقة في إجازته العادية.
وعند وقوع الحادث أمامه توجب عليه من مبدأ واجبه الإنساني أن يقوم بتبليغ غرفة العمليات لطلب الفرق الإسعافية ومباشرته للموقع مستخدماً طفاية الحريق المتواجدة بمركبته الخاصة في إخماد الحريق وبمساعدة الجمهور تم تخليص خمسة محتجزين من المركبة لحين وصول فرق الإسعاف.
وعلى أثرها قام الفني عطية علي الحارثي بمباشرة الحالات مستخدماً الشنطة الإسعافية الخاصة به وعمل اللازم لهم وتقديم الخدمة الإسعافية للمصابين.
واتضح أن إحدى الإصابات صنفت بالخطيرة، واثنتان متوسطتان واثنتان دون المتوسطة إلى حين وصول الفرق وتم نقل ثلاث حالات عن طريق الهلال الأحمر فيما نقلت حالتان دون المتوسطة مبكراً عن طريق الجمهور.
وهيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة تشيد بالعمل الإنساني الذي قام به الفني عطية علي الحارثي والذي حتم عليه واجبه الإنساني والمهني مباشرته للحالات والتأكد من جاهزية الشنطة الإسعافية الخاصة به لمباشرة مثل هذه الحالات.

m2pack.biz