المعارض والمربعات الحوراية Galleries and dialog Boxes

المعارض والمربعات الحوراية Galleries and dialog Boxes

المعارض والمربعات الحوراية galleries and dialog boxes
المعارض والمربعات الحوراية galleries and dialog boxes

بعض الأزرار الموجودة في التبويبات تفتح مربعات حوارية مشابهة تماماً لتلك المربعات التي كانت تظهر في الإصدار السابق فمثلاً عند نقر زر Find الموجود في التبويب Home داخل نافذة برنامج Word 2007 يظهر المربع الحواري Find and replace والمشابه تماماً للإصدارات السابقة Word 2003.

في بعض الأحيان تكون محتويات المعارض غير كافية وتحتاج إلى مربعات حوارية كاملة لذلك معظم المربعات الحوارية لم تتغير وظلت كما هي في الإصدار الجديد. ويمكنك الوصول إليها بسهولة من خلال أشرطة التبويبات.

بعض الأزرار تشتمل على قوائم مصاحبة لها يظهر في آخرها أمر لفتح المربع الحواري مثل قائمة Column الموجودة في التبويب Page Layout في نافذة برنامج Word 2007 عند نقر زر Column يظهر أمر More Column في آخر القائمة.

بالإضافة إلى ذلك هناك بعض المجموعات تشتمل على مربعات حوارية مصاحبة لها، انظر إلى الركن الأيمن السفلي من المجموعة لترى زر فتح المربع الحواري المصاحب. انقر هذا الزر يفتح المربع الحواري الخاص بهذه المجموعة للحصول على المزيد من الإعدادات والأدوات الخاصة.

من الجدير بالذكر هنا أنه ليست كل الأزرار المصاحبة للمجموعات تتسبب في فتح المربعات الحوارية الخاصة بها فمثلاً نقر الزر المصاحب لمجموعة الحافظة Clipboard يعرض جزء المهام “الحافظة” Clipboard.

 

m2pack.biz