المعالم السياحية لعاصمة الضباب

المعالم السياحية لعاصمة الضباب

المعالم السياحية لعاصمة الضباب
المعالم السياحية لعاصمة الضباب

تضم هذه المدينة العديد من الجامعات العالمية الهامة، وكذلك تحتوي على القصور الملكية، والمعاهد والمراكز البحثية العلمية، وتتضمّن المتاحف التاريخية الرائعة، ويوجد بها العديد من المقرات الدولية العالمية، والشركات العالمية المختلفة.
ساحة بيكادلي: من أكثر الميادين والأماكن السياحية شهرة في هذه المدينة الضبابية والتي تفتخر بها، وهي ساحة تجارية هامة معروفة في أرجاء بريطانيا، تشتهر بالازدحام، وتعتبر ذات حفلات حمراء مميزة، وكذلك يوجد محال هارودز، والتي تعتبر من أفخم المحال في جميع بريطانيا، والتي هي عريقة في جميع أدوارها المختلفة، وهناك شارع أكسفورد الشهير، ويوجد بها أيضاً ساحة تلفقار الشهيرة، والذي تضم الكثير من العازفين، المهاريين في ألعاب خفة اليد، وأصحاب اللياقة البدنية العالية الذين يدهشون جميع من في المكان بمهارتهم العالية وأسلوبهم الجميل، ويوجد في هذه المدينة الضبابية الساعة الشهيرة بيج بن، التاريخية الشامخة في لندن، بالقرب من مبنى ويستمنسر، هذا المبنى الذي يتم في اتخاذ العديد من القرارات السياسية الهامة، ويوصف كذلك من أشهر وأهم برلمانات العالم وأقدمها كذلك.
حديقة “الهايدبارك” وهي أشهر حديقة في البلاد، بل والأشهر عالمياً، والتي توصف على أنها واحدة من أكبر الحدائق، ويتواجد بها بحيرة كبيرة، وتضم العديد من النافورات والتي تحفها الأشجار بصورة جمالية رائعة، والورد الجميل بألوانه المتنوعة، والتنسيق الجميل.
قطارات “الأندر جراوند” من أكثر الأمور دهشةً وتعقيداً، فهي تتميز بانسياب مدهش، وترابط وتشابك أنفاقها الكثيرة تحت الأرض لمئات السنين، متميزة بدقة شديدة في التنسيق والترتيب، وهذه القطارات تربط أحياء لندن بعضها مع بعض.
العجلة العملاقة: والتي يطلق عليها “أي أف لندن”، والتي هي عبارة عن عجلة سياحية ضخمة، تم بنائها في عام 1998م؛ وذلك حتى يتمكن السائح من رؤية مدينة لندن بشكل واسع، والتمتع بجميع المناظر التي يراها أمامه أثناء دورانها حول مركزها، ومن المعالم المهة في مدينة لندن.
قصر “باكنجهام”، والذي يُعتبر خاص بالعائلة الملكية البريطانية، هذا القصر يحتوي 775 غرفة، ويعتبر من الملامح العمرانية الجميلة الجذابة بحدائقه وساحاته الخضراء.
شارع “أدجر رود”، والذي يسميه البعض باسم “شارع العرب”، فهو قصة أخرى من قصص مدينة الضباب، ويعتبر معلم هام للكثير من السائحين العرب خاصة، وعلامة فارقة لديهم، حيث تجد في مطاعم هذا الشارع، ومقاهيه، ومتاجره، ومحاله المختلفة، لوحات متعددة مكتوبة بحروف عربية كلمات توحي للزائرين العرب وبشعور عميق أنه لا يزال في إحدى العواصم العربية، وليس في أكثر المدن جمالاً وروعةً في هذا العالم.
برج “شارد” الزجاجي، والذي يعتبر أعلى ناطحة سحاب في بلدن أوروبا الغربية، هذا المبنى قد تم تشييده على مساحة تُقدر بـ 110 ألف متر مربع، بارتفاع 306 متر، ليشكل 77 طابق، ويطل هذا البرج على نهر “التايمز”. ويحتوي هذا البرج على العديد من المكاتب، مطاعم، منازل سكينة.
متحف “توسو” للشمع، والذي يحوي على العديد من الشخصيات العالمية المشهورة والبارزة في العالم، سواء الشخصيات السياسية، الفنية، العسكرية..، حيث تم تصميم هذه الشخصيات بالشمع بشكل دقيق ومدهش.

m2pack.biz