المعمار كما ينبغي

فقره1
فقره1

1من اصل2

طفرة معمارية واتجاه جديد تشهده الحياة في القاهرة داخل (NEW GIZA) والتي تقدم مفهوما للحياة في المدينة كما يجب أن تكون.

إعداد: بسام عبد اللطيف

تم تصميم (NEW GIZA) لتكون مدينة سكنية متكاملة تختلف في مميزاتها عن فكرة المجتمعات السكنية التقليدية، فالتصميمات التي وضعها المعماري عمرو غالي تجمع ما بين المنشآت السكنية والمحلات التجارية، وكذلك الإدارية والترفيهية والخدمات من مستشفى ومساجد ومدارس وجامعة داخل مربع واحد أنيق تدب الحياة في جميع جوانبه بهوية معمارية مميزة.

على مساحة 1500 فدان تم تصميم المشروع بنسبة بنائية لا تجاوز 13% فقط مقسمة إلى عشر مجاورات سكنية يربط بينها طريق رئيسي به أتوبيس كهربائي كوسيلة مواصلات داخلية صديقة للبيئة للتقليل من استخدام السيارات داخل المدينة، يتوسط المشروع 200 فدان من ملاعب الجولف تعتبر حديقة عملاقة تطل عليها جميع المجاورات ماعدا اثنتين فقط تطلان على الأهرامات.

يمتاز المشروع بوجود أربعة مداخل اثنين منها على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، مدخل من طريق الواحات والثاني من مدينة الشيخ زايد، وذلك نظرا لاتساع المساحة والتيسير على السكان للوصول إلى منازلهم من أسهل الطرق.

بين كل مجاورتين سكنيتين يوجد مبنى اجتماعي على مسطح 1500 متر مربع ثم روعي أن يكون على مسافة واحد بين المجاورتين بحيث يمكن الوصول إليه سيرا من كل الاتجاهات، ويضم صيدلية ووحدة إسعافات أولية ومطاعم ومكتبة ومسجد.

على الأطراف يوجد مستشفى وجامعة داخل إطار المشروع بالإضافة إلى فندق كبير يضم 200 غرفة بجانب الـ “بوتيك هوتيل” والذي يحتوي على 50 غرفة.

وإضافة إلى ما سبق، يمكن للمقيمين في (NEW GIZA) الاستمتاع بالوسائل الترفيهية والخدمات التي لا يمكن حصرها والخاصة بكل مجاورة سكنية على حدة، والتي منها الساحات والحدائق الخاصة وملعب للأطفال وملعب تنس وجلسات ومطاعم بجانب النادي الرئيسي للمدينة والموجود في المجاورة الثانية على مسطح 22 فدانا.

لتحقيق التنوع في التصميم دون الإخلال بالشكل العام تم وضع (Design Guide Line) وكأنه دستور معماري خاص بتلك المدينة،

m2pack.biz