المغربية ليلى غاندي تفوز بجائزة أنا ليند للصحافة

المغربية ليلى غاندي تفوز بجائزة أنا ليند للصحافة

المغربية ليلى غاندي تفوز بجائزة أنا ليند للصحافة

فازت الصحفية المغربية ليلى غاندي، منتجة ومخرجة السلسلة الوثائقية (أسفار مع ليلى غاندي) التي تبث على القناة التلفزيونية المغربية الثانية (دوزيم)، بالجائزة الأورو متوسطية للصحافة (فئة التلفزيون)، لسنة 2013، والتي تمنحها مؤسسة “أنا ليند”.
وتسلمت الصحفية المغربية، الجائزة المرموقة، في حفل نظم أخيراً بمقر مؤسسة (طومسون رويترز فونداشيون) في لندن.
ونوه أندري أزولاي، رئيس المؤسسة بالصحافية المغربية ليلى غاندي، معبراً عن اعتزازه بحصولها على جائزة مؤسسة آنا ليندا عن أفضل ريبورتاج تلفزيوني لسنة 2013، عن برنامجها حول فلسطين.
وقال أزولاي إن الدورة السابعة لجائزة مؤسسة أنا ليند، توجهت مرة أخرى، نحو انتقاء صحافيين يتميزون بالقدرة على “تضمين إنتاجاتهم وأعمالهم معنى وقيمة، والمزاوجة بين الأداء المهني والتحليل والمعالجة لما هو معقد ومتنوع”.
واعتبر أنه بتنافسه في النهاية مع قناتي (فرانس 2) و(أرتي) الفرنسية الألمانية، فقد أظهر المغرب قدرته على التنافس واللعب في نادي الكبار، وانتزاع الفوز، أمام لجنة تحكيم تتسم بصرامتها ودقتها، وتتكون من صحافيين مشهود لهم داخل الأوساط الإعلامية في المنطقة بالمصداقية والنزاهة واحترام أخلاقيات المهنة.
أما ليلى غاندي فعبرت عن سعادتها وفخرها بهذا التتويج، مؤكدة أنه يمثل اعترافاً وتقديراً للجهود المبذولة من أجل إرساء أسس الحوار والتفاهم بين الشعوب والحضارات في العالم، ما يمكن من تبديد التوترات وتصحيح الأفكار المغلوطة.
من جهته، أكد رئيس لجنة التحكيم تيم سيباستيان، أن الشريط الوثائقي الذي شاركت به ليلى غاندي في المسابقة، تميز عن باقي الأشرطة المتنافسة بالنظر لما يطبعه من عفوية وأصالة وتفرد.
وضمت لجنة التحكيم في عضويتها بيير لويجي ماليساني أمين مؤتمر اتحاد تلفزيونات البحر الأبيض المتوسط، والمدير العام لصحيفة الشرق الأوسط، والصحافية اللبنانية جيزيل خوري.

m2pack.biz