الملاعب ومجالات الرياضة 2 – 2

الملاعب ومجالات الرياضة 2 - 2
الملاعب ومجالات الرياضة 2 – 2

الملاعب ومجالات الرياضة 2 – 2

الملابس:

من البديهي، أنه يجب ارتداء ملابس تناسب المجال الذي توجدين فيه، فيكون الحذاء مريحا وبدون كعب، والملابس عادية، ومن قماش غير قابل للكرمشة. وفي الأيام الباردة، يجب الاهتمام بارتداء المعطف الخاص بالمطر، حتى ولو كان ذلك يقلل من أناقتك بعض الشيء.

التشجيع:

على السيدة أو الآنسة أثناء المباراة، أن تظهر اهتمامها، ومشاركتها، ولكن بدون الاندفاع في  الحماس، أو الإتيان بحركات عصبية، كما يجب عليها، ألا تعبر عن تذمرها، أو اشمئزازها، ولا تصاب بجنون الحماس، مما يفقدها الكياسة، وسلامة الذوق. وعليها أن تتقبل هزيمة فريقها، وترضى بها بروح رياضية، وأن تحيي الفوز بفرحة، لا يتخللها الصياح، بالتهليل، والانشراح. وإذا كانت السيدة أو الفتاة، لا علم لها بقواعد اللعب، فعليها أن تتجنب سؤال المشاهدين، والإلحاح في ذلك، لأن هذا قد يكون مبعث مضايقة للآخرين. أما إذا كانت خبيرة بأصول اللعب، فعليها أن تكون تعليقاتها في حدود اللياقة، وأن لا تنتقد لعب الخصم بصوت مرتفع، حتى لا تثير أنصاره، فتسمع بعد ذلك منهم ألفاظا قد لا يليق بها سماعها.

أما إذا تفوه أحد الحاضرين بكلام ناب، فإنه يجب عليها ألا تنفعل، بل أن تتظاهر بعدم سماع شيء.

وليس هناك مانع من أن تتناول أي مشروب أو طعام بسيط، ولكن دون إسراف. فليست هذه رحلة، أو نزهة. ويجب مراعاة عدم إلقاء أي بقايا، أو أوراق، أو مخلفات، ما بين المقاعد.

الانصراف:

عند الانصراف، عليها ألا تدخل في معارك مع الآخرين، لإفساح الطريق لنفسها وينبغي ألا يقر في ذهنها أن المتفرجين من الرجال، سوف يفسحون لها الطريق، إذ أن قواعد المجاملة، والذوق، وحسن معاملة النساء، قل أن تطبق في هذه المجالات.

m2pack.biz