المملكة ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

المملكة ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

المملكة ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

استضاف معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية ال46 والتي انطلقت من 28 يناير حتى 12 فبراير المملكة العربية السعودية كضيف شرف للمعرض.
وقد افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب الدورة أل 46 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، رافقه وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور، وعدد كبير من الوزراء وسفير المملكة في القاهرة أحمد قطان، والدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب.
ويقام المعرض هذا العام تحت شعار “الثقافة والتجديد”، حيث تم اختيار الشيخ محمد عبده “شخصية المعرض في هذه الدورة” باعتباره أحد أهم رموز التنوير والتجديد الديني في العصر الحديث، واختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف هذه الدورة.
ويشارك في المعرض 26 دولةً، وبلغ عدد الأجنحة في المعرض 48 جناحًا، مقارنة ب 14 دولةً و36 جناحًا في العام الماضي.
حيث يضم المعرض 19 دولةً عربيةً وأفريقيةً، و7 دول أجنبية، بينما يصل عدد الناشرين إلى 850 ناشرًا، منهم 50 ناشرًا أجنبيًّا، و250 ناشرًا عربيًّا، و550 ناشراً مصريًّا.
وتجول رئيس الوزراء في الأجنحة المختلفة، خاصة الجناح السعودي، ضيف شرف المهرجان، وأشاد بالتنظيم وحسن الاستقبال في جناح المملكة وتنوع الكتب المعروضة، وتغطيتها للمناحي المختلفة، وجودة طباعتها والتي تليق بمكانة المملكة، كما أثنى على دور النشر السعودية المشاركة والتي تجسد تاريخ وحضارة وعراقة المملكة العربية السعودية، كما شارك كل من محلب وقطان في عملية نسج شكل مجسم للكعبة داخل الجناح السعودي.

m2pack.biz