المميزات التي تبحث عنها في اللوحة الأم الجديدة ؟

المميزات التي تبحث عنها في اللوحة الأم الجديدة ؟

المميزات التي تبحث عنها في اللوحة الأم الجديدة
المميزات التي تبحث عنها في اللوحة الأم الجديدة

1- الشركة المنتجة للوحة الأم : وأنا أرى أن شركة “asus” هي أفضل شركة وشركة “gigabyte” جيدة أيضا فإذا أردت راحة البال عليك بشركة “asus”.

2- مكان التصنيع : اللوحات المصنوعة في الولايات المتحدة غالية، الأفضل أن تشتري لوحة أم صناعة تايوان ففيها توازن بين السعر والجودة، و أحذر عند شرائك صناعة صينية.

3- المعالج CPU: ما هو المعالج الذي تدعمه ؟ في حالة اختيارك معالج معين تأكد من أن اللوحة ألأم تدعم ذلك المعالج لذا أقرأ الكتلوج بحثاً عن دعم المعالج. وبصفة عامة يوجد نوعان من المعالجات هما الأشهر Intel و AMD  …. !! ! انتظر ولا تقلق فسوف نقوم بشرح CPU في الفقرة القادمة.

4- تردد المعالج كلما كان أعلى كلما كان أفضل و سوف نقوم بشرح ذلك.

5- حجم الذاكرة العشوائية القصوى RAM : أن كمية الرام القصوى التي يمكن تركيبها في اللوحة الأم تعد عاملا مهما خاصة إذا كنت سوف تستخدم جهازك في مجال برامج التصميمات والرسوم.

6- عدد فتحات شقوق التوسعة Slots: كلما كان العدد أكبر كلما كان أفضل، ويفضل أن يكون العدد الأكبر للفتحات من النوع الأحدث PCI Express

7- نوء الذاكرة العشوائية RAM: اشتري لوحة أم تستقبل ذاكرة عشوائية من نوع DDR 2.

8- فتحة التوسعة  AGP: هل تدعم التسريع الثنائي أو الرباعي وتجد في كتيب اللوحة الأم ما يدل على ذلك (X AGP 4) أو (X AGP 2) يسمح لبطاقة الفيديو بتسريع أكثر.

 

m2pack.biz