المنطقة الحرة العامة بمحافظة قنا

المنطقة الحرة العامة بمحافظة قنا : [caption id="attachment_671" align="aligncenter" width="265"]المنطقة الحرة العامة بمحافظة قنا المنطقة الحرة العامة بمحافظة قنا[/caption] مميزات الموقع : تقع المنطقة علة مساحة 216 فدان ويتميز الموقع بمزايا عديدة سوف يكون لها أكبر الأثر في نهضة المنطقة الحرة العامة حيث أن المنطقة تقع مباشرة على طريق قفط/ القصير الصحراوي ويبعد الموقع 7 كم عن طريق القاهرة/ أسوان ،  30 كم من مدينة قنا ،  45 كم من مدينة الأقصر ،  47 كم من مطار الأقصر ،  180 كم من مدينة القصير ،  250 كم من ميناء سفاجا و10 كم عن نهر النيل بالإضافة إلى القرب من المناطق الصناعية.

  • قرب الموقع من مطار مدينة الأقصر.
  • التواجد مباشرة على طريق قفط/ القصير الصحراوي ، وكذا قرب الموقع من طريق القاهرة/ أسوان الصحراوي.
  • توافر العمالة من أبناء المحافظة والمدن المجاورة من مقدمتها مدينة الأقصر.
  • توافر البنية الأساسية حيث تغذي المشروعات الحالية في المنطقة بوحدة محولات متحركة وأخرى ثابتة جارى أنشاء محطة كهرباء بقدرة 2X25 ميجاوات ويوجد خط مياه رئيسي 18 بوصة مجمع في أبار ارتوازية وسيتم إنشاء مأخذ مياه من النيل مباشرة من ترعة الكلابية بقطر 18 بوصة ، المنطقة مجهزة بحنفيات حريق مركبة على شبكة المياه كما يوجد شبكة داخلية للصرف الصحي ويتم الصرف الخارج منها على عدد 10 أحواض بالأكسدة الهوائية يوجد سنترال مواجه للمنطقة بسعة 2000 خط.
الفرص الاستثمارية المميزة بالمنطقة : إقامة تجمع صناعي متكامل في مجال الصناعات الدوائية والصناعات المرتبطة بها بنظام المناطق الحرة ،  حيث يوجد بالفعل عدد من مشروعات المناطق الحرة التي تعمل في مجال الصناعات الدوائية فضلاً عن وجود مشروعات تعمل بالفعل في مجالات أخرى (غذائية- هندسية) يتم تخصيص الأراضي بنظام التملك بدون مقابل حيث تدخل أراضي المنطقة ضمن نطاق تطبيق قرار رئيس الجمهورية رقم 158 الصادر في عام 2001. العنوان :  المنطقة الصناعية- الكلاحين- قفط- محافظة قنا.  ]]>

m2pack.biz