المهندسون اكتشفوا طريقة بسيطة بشكل مبهر لكشف القنابل والأسلحة الخفية

المهندسون اكتشفوا طريقة بسيطة بشكل مبهر لكشف القنابل والأسلحة الخفية

المهندسون اكتشفوا طريقة بسيطة بشكل مبهر لكشف القنابل والأسلحة الخفية

ربما تستخدم ال Wi-Fi بانتظام لتوصيل هاتفك الذكي أو جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر بمجد الويب.
ولكن في وقت قريب، يمكن لهذه التقنية نفسها أيضًا أن تحافظ على سلامتك في المناطق العامة الواقعية.
ووفقا لدراسة تم مراجعتها بقيادة باحثين من جامعة روتجرز في نيو برونزويك، يمكن للواي فاي العادي أن يكتشف الأسلحة والقنابل والمواد الكيميائية المتفجرة الموجودة في الأكياس بفعالية وبتكاليف رخيصة.
حصلت الدراسة على جائزة أفضل ورقة بحثية في مؤتمر IEEE لعام 2018 حول الاتصالات وأمن الشبكات، والتي ركزت فقط على الأمن السيبراني.
وفقا لورقة الباحثين، تحتوي معظم الأشياء الخطيرة على معادن أو سوائل.
تتداخل تلك المواد مع إشارات الWi-Fi بطريقة يمكن للباحثين اكتشافها. والأمتعة التي قد يستخدمها الشخص لاحتواء القنبلة أو السلاح أو العبوة المتفجرة مصنوعة عادة من المواد – الورق أو الألياف، التي تمر عبرها إشارات الWi-Fi بسهولة.
قام الباحثون، من أجل دراستهم، ببناء سلاح واي فاي يمكن أن يحلل ما يحدث لإشارات الWi-Fi عندما تصطدم الأشارات بهدف أو مادة قريبة.
عندما اختبروا نظامهم على 15 نوعًا من الأهداف وستة أنواع من الأكياس، وجدوا أنه يمكنه التمييز بين الأهداف الخطرة من الأهداف غير الخطرة بنسبة 99٪ من الوقت.
ويمكن تحديد 90 في المئة من المواد الخطرة، وتحديد المعادن بدقة 98 في المئة من الوقت، والسوائل 95 في المئة من الوقت.
إذا كان الهدف في حقيبة ظهر عادية، يمكن للنظام اكتشاف هذا الهدف بمعدل دقة 95 بالمائة.
إذا كان ملفوفًا بشيء آخر قبل وضعه في الحقيبة، ينخفض هذا الرقم إلى 90 بالمائة.
حاليًا، تستخدم معظم المطارات في الولايات المتحدة تقنية الفحص بالأشعة السينية أو الأشعة المقطعية لفحص الأمتعة بحثًا عن عناصر مريبة. هذه الأدوات مكلفة ويصعب تنفيذها في المناطق العامة الكبيرة. لذا يجب على العديد من فرق الأمن في الأماكن العامة الاعتماد على فحص الحقيبة يدويا، على الرغم من أن هذه الطريقة ليست دائمًا فعالة.
قال المؤلف المشارك في الدراسة يينغ يينغ (جينيفر) تشن في بيان صحفي “في المناطق العامة الكبيرة، من الصعب إنشاء بنية تحتية مكلفة للفحص مثل ما هو موجود في المطارات”.
“هناك حاجة دائما للقوى العاملة للتحقق من الحقائب، وكنا نريد تطوير طريقة تكميلية لمحاولة الحد من القوى العاملة”.
في الوقت الحالي، يخطط الفريق للتركيز على تحسين دقة نظام سلاح الواي فاي بحيث يتمكن من اكتشاف شكل الهدف بشكل أفضل وتعديله لتقدير حجم السوائل الموجودة في الأكياس.
في نهاية المطاف، يمكن أن تصبح تدبيراً أمنياً قياسياً في المهرجانات والأحداث الرياضية وغيرها من الأهداف المحتملة للإرهاب.

m2pack.biz