المواصفات – الخصائص – الاشكال

المواصفات – الخصائص – الاشكال

18من اصل18

فقره18
المواصفات – الخصائص – الاشكال

2 – البرطمانات jars

البرطمانات ما هو الا زجاجة ذات فوهه واسعه  very wide – mouthed bottle  بحيث يقارب اتساع الفوهه من اتساع جسم البرطمانات و لذلك فليس له عنق محدد .. و تستعمل عاده البرطمانات في تعبئة المواد الصلبة و السائلة و النصف سائلة .

3 – الاكواب او الاقداح tumblers

هي مثل البرطمانات و لكنها مفتوحه من احدي نهاياتها بمعني لا تحتاج لغطاء احيانا .. و ليس لها ايضا عنق محدد و تستعمل عادة في تناول المشروبات السائلة و كذلك في تعبئة بعض المنتجات كالمربي و الجيلي و المرملاد و بعض منتجات الالبان .

4 – الاباريق و القوارير jugs

و هي عبارة عن زجاجات كبيرة الحجم الا انها تمتاز بوجود يد لحملها … و تكون عادة قصيرة العنق .. و يكون هذا العنق ضيقا ايضا .. و تستعمل عادة في تعبئة السوائل باحجام كبيرة مثل النصف جالون ( 1.89 لتر ) او اكبر حجما .

5 – الدمجانات carboys

و هي اوعية شحن ثقيلة جدا shipping containers  و يمثلها اواني حفظ الخل و تشكل بحيث يكون عنقها قصيرا اما سعتها فتكون كبيرة حوالي 3 جالون ( 11.36 لتر ) او اكثر و عادة ما تتداول هذه الاواني في سلة من الجريد او في وعاء خشبي لحمايتها اثناء عمليات النقل و التداول .

القنينات و الامبولات vials and ampouls

و هي او عية زجاجية صغيرة الحجم و تستعمل الامبولات عادة كعبوات دوائية لحفظ الادوية اما القنينات فهي تستعمل لتعبئة الكميات الصغيرة من الاغذية السائلة و التي يخشي عليها من التطاير مثل التوابل spices – food colorants  . هذا وعند اختيار الوعاء الزجاجي لغذاء معين فتجدر العناية اللازمة باختيار ابعاد هذه العبوات  dimensions  لان السعه الملائمة في هذه الحالة من الاهمية بمكان حيث يسهل تعبئة المادة الغذائية بالحجم و الوزن المطلوبين ..

m2pack.biz