المواصفات – الخصائص – الاشكال

المواصفات – الخصائص – الاشكال

27من اصل27

فقره27

و لخطوة و اهمية ما سبق فقد قيدت كثير من الدول الصناعية استعمال cfc   ففي الولايات المتحددة و كندا و بعض الدول الاستكندنافية تم تحريم استعمال cfc  كدافع في عبوات الايروسول منذ عام 1978 وما زالوا يستعملونه في الاغراشض الصناعية الاخري ..  هذا و لقد تبني برنامج الامم المتحددة للبيئة عديد من المؤتمرات الخاصة بحماية طبقة الاوزون مثل مؤتمر فينيا عام 1985 و جنيف عام 1986 و بروتوكول مونتريال عام 1987 و مؤتمرت لندن و نيروبي و لاهاي و روما عام 1989 و الذي اصدر اعلان لاهاي لحماية البيئة و طبقة الاوزون .

الجدير بالذكر انه مع افتراض ان علب الايروسول تستخدم الفلوروكربون فان هذا العلب ليست هي المسئولة الوحيدة عن هذه المشاكل .. فهناك اجهزة التكييف و اجهزة التبريد و ايضا منتجات الفوم و المذيبات و غيرها .. و علي ايه حال فهناك العديد من الاتجاهات في بعض الدول تستخدم في علب الايروسول البدائل التالية :

1  –  استخدام و سائل دافعه اقل كفاءة مثل المضخات  pump mechanism   .

2 – استخدام غازات دافعه اخري مثل البروبان ، البيوتان ، اكسيد نيتروز او غاز ذو ضغط عالي كالنتروجين … لكن مع الغاز الاخير هناك تناقصا كبيرا قوة الدفع .

3 –  استخدام الفلوروكربونات المستقيمة  straight fluoro carbons  و هذا لا ينتج ذرات كلورين التي تبدا التفاعل التسلسلي  chain reaction  الذي يسبب الفعل الضار بطبقة الاوزون .

ه  – عبوات البلاستيك الصلبة  rigid plastic packages

 

m2pack.biz