المواصفات – الخصائص – الاشكال

المواصفات – الخصائص – الاشكال

31من اصل31

فقره31
المواصفات – الخصائص – الاشكال

هذا و مزايا الصناديق الخشبية و الاقفاص تعتمد علي التكلفة النسبية لهما و النسبة بين القوة و الوزن … و تتعاظم هذه المزايا عندما تكون الواح الخشبرخيصة او عندما يكون من الممكن استخدام الصناديق عده مرات … هذا و في مجال الاغذية  وع انتشار الصناديق الورقية قل و انخفض كثيرا استخدام الصناديق الخشبية في اغراض الشحن و النقل و خلافة .

ش – اوعية الشحن الاسطوانية  cylindrical  shipping containers

تتميز هذه الاوعية بقوة تحملها العالية …  و ممكن تحريكها من مكان الي الاخر عن طريق الدوران حول المحور … و لو ان الخاصية الاخيرة اصبحت غير ذات اهمية نتيجة لاستخدام الالات و الاجهزة في عمليات التداول و النقل …. و هذه الاوعية تصنع من الورق او الزجاج او المعدن او البلاستيك او الخشب .  .. و لقد سبق مناقشة استخدامات الزجاج .. اما العبوات البلاستيك فهي عادة ما تكون عبوات مبطنة لعبوات اخري مصنعه من الصلب او الالومنيوم او الورق او الخشب .

و من الاشكال المعروفة لهذه الاوعية البراميل  barrel  و هي اسطوانية الشكل و لها طول اكبر من العرض كما ان لها نهايتين مسطحتين باقطار متساوية اما الاسطوانه  drum  فلها جوانب مستقيمة و نهايات اما مسطحة او منبعجة  bumped ends  وهناك ايضا الشكل الدلو  pail  فهو من الاوعية الاسطوانية التي لها يد من السللك السميك او تصنع ايضا بدون يد …. و الدلو الصغير يسمي ايضا صفيحه  can   … كما ان البرميل الصغير  keg  اما البرميل الخشبي  الكبير يسمي cask   …

البراميل الخشبية تصنع من الواح خشبية  woden staves  و التي  ترتبط معا بطوق معدني hoops  اما البراميل المعدنية فتصنع من الصلب او الالومنيوم … اما الاسطوانات drums  فتصنع من المعدن او من الخشب الرقائقي  plywoodاو من الورق من الخشب و نهايات الاسطوانه تصنع من المعدن او الالياف الورقية في حين ان الاسطوانات او العلب  cans  الورقية فتصنع من ورق  wound  و تقفل بنهايات معدنية او بلاستيكية او ورقية ..

m2pack.biz