الموافقة على مقترح طالبة سعودية حول “إيموجي إسلامي”

الموافقة على مقترح طالبة سعودية حول “إيموجي إسلامي”

الموافقة على مقترح طالبة سعودية حول 'إيموجي إسلامي'

تمت الموافقة على اقتراح طالبة سعودية بخصوص إضافة الحجاب إلى “الإيموجي”، حيث وافقت شركة الترميز “يونيكود” المسؤولة عن “الإيموجي” في الهواتف وخدمات الويب على إضافة مجموعة من الرموز التعبيرية “الإيموجي”، منها الحجاب، ورمزٌ لرجلٍ ذي لحية.
وجاءت موافقة الشركة بناء على مقترح الطالبة السعودية ريوف الحميضي (15 عاماً)، الذي أرسلته إلى “يونيكود”، وهو عبارة عن مجموعة من الرموز تمثل الطراز الإسلامي، منها حجاب المرأة المسلمة، والغترة واللحية الطويلة للرجل المسلم. وقد تم قبول طلبها ليتم صناعة “إيموجي” يمثلهما تماماً، حيث استدعت اللجنة التقنية للشركة الطالبة لمقابلتها في أحد الاجتماعات. بحسب صحيفة “ديلي تلجراف”.
وستطلق الرموز التعبيرية الجديدة في بداية العام المقبل، وستضاف أيقونة الفتاة المحجبة مع أكثر من 56 رمزاً جديداً، وستصدر الشركة قائمة جديدة من “الإيموجي”، تضم أشكالاً وتعابير جديدة منها: “الرضاعة الطبيعية، الشخص الملتحي، والمسن، والديناصور”، إضافة إلى تعابير ذات طابع إسلامي، مثل مكة المكرمة، والمسجد، والتسبيح.
تجدر الإشارة إلى أن اتحاد “يونيكود” يمكِّن الناس في جميع أنحاء العالم من استخدام أجهزة الاتصالات المختلفة من حاسوب، ومحمول، وهاتف، وغيرها باللغات المحلية، وذلك بإعطاء قواعد عامة وموحدة للترميز.

m2pack.biz