“الناصر” يكشف آلية أرامكو للحفاظ على مخزون نفط المملكة

“الناصر” يكشف آلية أرامكو للحفاظ على مخزون نفط المملكة

New folder\الناصر يكشف آلية أرامكو للحفاظ على مخزون نفط المملكة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو أمين الناصر، عن توجه عملاق النفط السعودي نحو البحث عن شركاء في الصين لإقامة مشاريع مشتركة في التكرير والمواد الكيميائية، كاشفا عن آلية الشركة لسد أي نقص في مخزون المملكة من النفط.
ونقل موقع “شينا بوست” السبت (06 مايو 2017) عن الناصر تأكيده أن لديه اعتقادا بوجود مجالات كثيرة ومتنوعة لبناء شراكة أقوى بين شركات سعودية وأخرى صينية وذلك نظرا لمتانة العلاقات بين البلدين ولتنوع الفرص المتاحة للاستثمار في قطاع المقاولات والبنية التحتية في المملكة.
وعن خطط أرامكو قال الناصر، “نهتم دائما بإقامة استثمارات طويلة الأجل.. هذا هو ما ساعد أرامكو على أن تصبح موردا دائما وموثوقا به للطاقة”. وتابع بالقول إن أرامكو استطاعت طيلة السنوات الماضية الحفاظ على قدرة إنتاجية ثابتة، وهي 12 مليون برميل في اليوم، وذلك عن طريق الاهتمام بالاستثمار في مجال التنقيب وهو ما ساعد في إيجاد إمدادات جديدة من النفط تسد النقص الذي يحدث في المخزون.
وأضاف الناصر إن أرامكو لديها برنامج لمضاعفة سقف إنتاجها ليصل إلى 23 بليون برميل من البترول بحلول عام 2030 ، مبينا أن الشركة تأمل- كذلك- في أن تتمكن من زيادة إنتاجها من المواد الكيميائية ليصل إلى 10 ملايين طن متري بحلول عام 2050.
وأوضح الناصر أن المملكة تقوم في الوقت الحالي بإمداد الصين بنحو 15% من حاجتها من النفط الخام ومن المنتظر أن تزيد هذه النسبة زيادة كبيرة حال قيام الدولتين بعمل المزيد من المشاريع الاستثمارية.

m2pack.biz