النساء في جدة يفضلن ريادة الأعمال على العمل

النساء في جدة يفضلن ريادة الأعمال على العمل

النساء في جدة يفضلن ريادة الأعمال على العمل

كشفت دراسة حديثة تسلط الضوء على مفهوم الطالبات لسوق العمل قبل التخرج وأصدرتها شركة جلوورك “Glowork ، الشركة الرائدة لتوظيف النساء في المنطقة، أن 49% من النساء في الرياض توقعن العمل كمشرفات أو مديرات عند التخرج.
حيث تم إجراء استبيان مع مجموعة مكونة من 2000 امرأة من 10 جامعات حول المملكة، وقد أظهرت بعض الإحصائيات المثيرة حسب تقسيمها على الرياض والدمام وجدة أن 71% من النساء في الرياض ذكرن أن اهتماماتهن الشخصية ساعدتهن في اختيار تخصصهن، بينما ذكرت 27% من السيدات في الدمام أن اختيار تخصصهن كان على أساس احتياجات سوق العمل، كما كانت نفس الإفادة من النساء في جدة بأن اختيارهن للتخصص كان على أساس احتياجات سوق العمل.
وعلى جانب آخر، أجريت دراسة عن العوامل التي أثرت على الاختيارات المهنية للنساء عند اختيار الوظيفة بعد التخرج، وذكرت 4% منهن في جدة أن الراتب كان عاملاً رئيسياً في اختيار الوظيفة، بينما ذكرت 61% منهن أهمية التطوير المهني للشركة، وفي الدمام ذكرت 33% منهن أنهن قد تتبعن شغفهن عند اختيار وظائفهن الصحيحة.
وعلى صعيد قطاع العمل المرغوب به لدى النساء عند التخرج فقد تبين أن 34% من النساء في الرياض أردن العمل في القطاع الحكومي، بينما أرادت 51% من النساء في الدمام العمل في القطاع الخاص، أما في جدة فقد كانت إجاباتهن مثيرة، حيث تفضل 33% من النساء في جدة أن يكنّ رائدات أعمال على أن يعملن في القطاع الحكومي أو الخاص.
ويقول مؤسس شركة “Glowork” خالد وليد الخضير: “أؤمن بأن اختيارات المرأة لتخصصها وطبيعة عملها مرتبطة بالتعليم ونمط الحياة كما رأينا في جدة النساء لديهن ميول إلى أن يصبحن رائدات أعمال أكثر من أن يعملن بوظيفة، وهو أمر عظيم، وأعتقد أن ذلك بسبب التطبيق العملي القوي في الجامعات الذي يساعد الطالبات في جدة على ذلك”.
الجدير بالذكر، أن شركة جلوورك هي شركة قيادية رائدة تم إنشاؤها لخلق الفرص والحلول لتوظيف النساء حول المنطقة، وتساعد في وضع 26 امرأة يومياً في مكان العمل من خلال حلولها المتنوعة.

m2pack.biz