النفط يهبط أكثر من 1% بسبب مبيعات لجني الأرباح

النفط يهبط أكثر من 1% بسبب مبيعات لجني الأرباح

الاقتصاد السياسي\النفط يهبط أكثر من 1% بسبب مبيعات لجني الأرباح

هبطت أسعار النفط، نهاية أمس الخميس، أكثر من 1%، بعد أن حققت مكاسب متتالية على مدار 4 جلسات، وذلك بفعل تعرضها لضغوط من زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الوقود في الولايات المتحدة، ومبيعات لجني الأرباح، بعد صعود قوي للأسواق مؤخرا.
وأنهت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق، جلسة التداول، منخفضة 92 سنتا، أو ما يعادل 1.6% إلى 57.23 دولار للبرميل، وما زال خام القياس العالمي مرتفعا حوالي 30% عن مستوياته في منتصف العام.
كما هبطت عقود الخام الأمريكي الخفيف 75 سنتا أو 1.4 % إلى 51.29 دولار للبرميل، لكنها تبقى أعلى بحوالي 25% من مستوياتها في يونيو الماضي.
كانت أسعار النفط تضررت جراء تقرير لإدارة معلومات الطاقة، يوم الأربعاء الماضي، أظهر هبوطا مفاجئا في معدلات التشغيل بمصافي التكرير الأمريكية، الأسبوع الماضي، وزيادة غير متوقعة في مخزونات الوقود، أشارت إلى تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وغطت الزيادة في مخزونات الوقود على انخفاض قدره 5.7 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية، وعلى هبوط انتاج الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بنسبة 11% إلى 8.4 مليون برميل يوميا.
من ناحية أخرى، أعطت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، دعما لأسعار النفط، لكن محللين قالوا إن تلك المخاوف ربما لم تعد عاملا مؤثرا في السوق.

m2pack.biz