النيابة التونسية تكشف تفاصيل رحلة القطري ممول الإرهاب في ليبيا

النيابة التونسية تكشف تفاصيل رحلة القطري ممول الإرهاب في ليبيا

New folder\النيابة التونسية تكشف تفاصيل رحلة القطري ممول الإرهاب في ليبيا

كشف المتحدث باسم النيابة العمومية في تونس، سفيان السليطي، تفاصيل التحقيقات التي فتحتها السلطات القضائية التونسية بخصوص عمليات تحويل مالية “مشبوهة” من قطر إلى تونس منذ 2014.
وقال السليطي في تصريحات صحفية، السبت (10 يونيو 2017)، إن “الأمر يتعلق مبدئيًّا بأموال خُصصت لتمويل مخيم للاجئين الليبيين في الشوشة، جنوبي تونس”.
وأشار إلى أن “المواطن القطري صاحب الحساب البنكي (المشبوه) قدم إلى تونس سنة 2011 عقب اندلاع أزمة نزوح اللاجئين من ليبيا، لتنفيذ مهمة بإشراف وتمويل من دولته قطر”.
وأضاف السليطي أن “هذا المواطن القطري كُلِّف للقيام بتلك المهمة من خلال إنجاز جملة من المراحل، من بينها تركيز مخيم للاجئين في محافظة تطاوين (جنوب تونس)، وهو ما استوجب منه فتح حساب جارٍ باسمه بالدينار التونسي، القابل للتحويل بفرع بنك الإسكان”.
وأوضح السليطي أن “الأبحاث أثبتت أن وزارة الدفاع القطرية هي الجهة المموِّلة لما سُمي حينها المخيم التونسي القطري لإيواء الإخوان الليبيين اللاجئين؛ حيث تولت تحويل جملة من المبالغ المالية إلى ذلك الحساب البنكي عبر الجهاز المصرفي التونسي بصفة رسمية”.
وكان المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري قد اتهم قطر بتمويل عمليات مسلحة على الأراضي الليبية، وقال في مؤتمر الخميس: “قطر دعمت فاسدين في ليبيا، وإن ضابطًا في الاستخبارات القطرية هو المسؤول عن إرسال مسلحي داعش إلى ليبيا”.

m2pack.biz