الهند باب جديد للاستقدام إلى السعودية

الهند.. باب جديد للاستقدام إلى السعودية

الهند.. باب جديد للاستقدام إلى السعودية

باب جديد سيفتح قريبًا أمام استقدم العمالة المنزلية إلى السعودية.. وذلك بعد أن كشفت مصادر مطلعة أنّ وزارة الخارجية أبلغت وزارة العمل بأنّ الهند وافقت على توقيع اتفاقية استقدام العمالة المنزلية، مؤكدة استعداد الهند لاستقبال وزير العمل المهندس عادل فقيه لتوقيع الاتفاقية على أراضيها.
وقد أوضح مصدر بوزارة العمل بحسب ما نشرت صحيفة “الوطن” أنّ فقيه في انتظار الموافقة السامية ليتوجه إلى العاصمة الهندية دلهي لتوقيع الاتفاقية مع وزير المغتربين الهندي، مشيراً إلى أنه بمجرد توقيع الاتفاقية سيبدأ استقدام العمالة المنزلية من الهند.
مؤكدًا أنّ الاتفاقية ستحفظ حقوق الطرفين، وأنّ اشتراطاتها تتضمن أن يكون متوسط أعمار العاملات المنزليات المستقدمات من الهند 25 عامًا.
الجدير بالذكر أنّ الاستقدام من الهند كان موقوفًا في السابق بسبب تحفظ وزارة العمل على بعض بنود عملية الاستقدام، ولكن موافقة الجانب الهندي على صيغة الاتفاق التي توصلت إليها وزارة العمل ستمكن السعوديين من استقدام العمالة المنزلية الهندية بأسعار أقل من السابقة.
كما أنّ بنود اتفاق استقدام العمالة المنزلية الهندية تتضمن عددًا من الشروط منها التدريب والتأهيل، وتسهيل عملية إرسالها إلى المملكة، وعدم تأخيرها.

m2pack.biz