الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة

الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة
الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة

توصى بهذه النصائح الهامة

علي الرغم من التقدم الهائل التقني الهائل الذي توصلت له صناعة السيارات، إلا أن السيارة في أيامها الأول ما زالت تتطلب بعض الرعاية والمعاملة الخاصة أو ما يعرف بفترة التليين.

وأوصت الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TUV)، باتباع بعض التدابير والنصائح حول كيفية التعامل مع السيارة الجديدة في أول ألف كيلو متر لها علي الطريق.

المحرك:

وأولي هذه النصائح للحفاظ علي محرك السيارة الجديدة عدم الضغط الكامل علي دواسة الوقود خلال أول ألف كيلومتر، حتى لا تتلف أجزاء بالمحرك مثل تآكل مساحة كبيرة من الاسطوانات وعدم إحكامها وهو ما ينتج عنه استهلاك كميات كبيرة من الزيت وانخفاض العمر الافتراضي للمحرك.

وعلي صعيد آخر فإن مكابس واسطوانات المحركات الحديثة مصممة بدقة متناهية، وهو ما يجعل من عملية التغيير المبكر للزيت عملية غير ضرورية والتي كانت تتم لإبعاد الجزيئات المعدنية المتآكلة من الزيت.

بجانب المحرك هناك بعض الأجزاء الأخرى بالسيارة الجديدة التي تحتاج إلي بعض الوقت لتدخل في مرحلة العمل بكامل طاقتها مثل ممتص الصدمات، لذا فلا داعي للقلق في حالة عمله بشكل غير جيد في الأيام الأولي للسيارة.

الإطارات:

وأشارت الهيئة الألمانية إلي أن الإطارات الجديدة تحتاج أيضاً إلي مسافة حوال150 كلم حتى تلتصق علي الطريق بشكل كامل.

ويرجع السبب في ذلك إلي أن مطاط الإطارات يكون مزوداً بشحم عازل يساعد علي فصل الإطار عن قالب التشكيل أثناء عملية الإنتاج.

المكابح وتتطلب المكابح الجديدة أيضاً بعض الوقت حتى تعمل بكامل طاقتها، فلا بد أن يتم تليين بطانات وأقراص المكابح لبعض الوقت، لأن المكابح لا تقوم بعملها في البداية بشكل جيد، وهو ما يمثل خطورة كبيرة في أيام السيارة الأولي خاصة مع الإطارات التي غالياً ما تكون زلقة. وهنا تنصح الهيئة الألمانية بضرورة توخي الحرص والحذر خلال قيادة السيارة في أول ألف كيلو متر علي الطريق.

 

 

m2pack.biz