الهيدروبونيك في مصر تحت قيادة رايك زوان (1-3)

الهيدروبونيك في مصر تحت قيادة رايك زوان (1-3)

الهيدروبونيك في مصر تحت قيادة رايك زوان (1 3)
الهيدروبونيك في مصر تحت قيادة رايك زوان (1 3)

رغم أن البشرية عرفت الزراعة مع وجود الإنسان على وجه الأرض، فقد ظل الاعتقاد السائد لآلاف السنين أن التربه سواء كانت طينية أو رملية إضافة إلى الماء والهواء والضوء، هم أهم مقومات النشاط الزراعي ولا يمكن الزراعة من دونهم. إلى أن توصل العلماء والباحثون إلى طريقة جديدة للزراعة بلا تربة، يُطلق عليها اسم “هيدروبونيك Hydroponics”، وتعتمد على الزراعة في الماء، مع توفير باقي المقومات الأخرى اللازمة لنمو النبات.

وتكمن أهمية التربة في أنها تساعد في تثبيت جذور النبات، وتزويده بما يحتاجه من معادن وأملاح وعناصر غذائية مختلفة، وهي المواد التي تمكن الباحثون من إضافتها إلى الماء، بتركيزات ونسب محددة، لتتغذى عليها بعض أنواع النباتات، دون الحاجة إلى التربة.

وتالزراعة المائية بمفهومها البسيط ليست جديدة على الكثيرين منا، خاصة ممن كانت لهم تجارب شخصية في استنبات الحلبة والفول داخل المنزل من دون تربة، عن طريق وضع حبوب الحلبة في قطعة قماش مبللة، أو غمر الفول بالماء، وتركها لعدة أيام، حتى تبدأ عملية الإنبات لذا أقامت شركة رايك زوان مصر ندوة علمية عن استخدام الهيدروبونيك بمقر جمعية هيا للصادرات البستانية بالسادس من أكتوبر حيث تعتبر شركة رايك زوان مصر فرع للشركة الأم رايك زوان هولندا وهي من أقدم الشركات العاملة في مجال تقاوي الخضر الهجين على مستوى العالم تأسست الشركة عام 1924 وكان شعارها هو تحقيق نمو متزايد عن طريق خلق أكبر قدر من الفرص للمزارعين والتجار.

ويعتبر العنصرر البشري لدى رايك زوان هو مركز الإهتمام. تضم رايك زوان حوالي 2800موظف في أكثر من 30 دولة حول العالم. وأيضا أهم القناعات لدى الشركة هي القيمة المضافة للعملاء من خلال تطوير المنتجات والخدمات لشركائها.

 

m2pack.biz