الوحدات المساعدة في معمل التفريخ 2 – 6

الوحدات المساعدة في معمل التفريخ 2 - 6
الوحدات المساعدة في معمل التفريخ 2 – 6

الوحدات المساعدة في معمل التفريخ 2 – 6

ومن الأخطاء الجسيمة إنشاء هذه الغرفة خارج مبنى المعمل ، لأن ذلك سوف يستهلك الكثير من الوقت للوصول إليها إذا ما حدث أي عطل مفاجئ ، خاصة إذا ما حدث ذلك خلال النوبات الليلية ، ومعمل التفريخ بطبيعة عمله لا يتحمل تضييع وقت طويل لإصلاح أعطال ترتبط بانخفاض درجات الحرارة أو توقف معدات التهوية داخل معدات التفريخ.

  • ورشة الصيانة:

وهی غرفة من الضروری آن تقع داخل المعمل وفى منطقة الخدمات ، وتجهز بالمعدات التي تلزم للصيانة الدورية للمعدات وأيضا لإصلاح الأعطال الخفيفة والطارئة والتي لا تحتمل التأخير ، ومن الطبيعي أن يلحق بهذه الورشة مخزنا صغيرا لقطع الغيار التي قد تستلزمها عمليات الصيانة والإصلاح.

ومن الأمور الأساسية أن يكون القائمين على العمل بهذه الورشة ذوى خبرة ودراية كبيرة بالمعدات الموجودة بالمعمل وبطرق صيانتها وبأعطالها المحتملة ، وأن يكونوا ملمين بفنون مهمتهم خاصة في مجالات الكهرباء والميكانيكا والتبريد.

  • غرفة القائمين على النوبات الليلية:

النوبات الليلية هی جزء أساسي من نظام العمل بأي معمل تفریخ ولا یستقیم العمل بدونها ، باعتبار أن منظومة العمل متواصلة ومتابعة أداء المعدات يجب أن يكون منتظم دون النظر للتوقيت وكذلك التدخل الفوري لإصلاح الأعطال يجب أن يكون هناك من يستطيع القيام به بكفاءة.

وليس المقصود بالنوبات الليلية هو ترك بعض العاملين للنوم داخل معمل التفريخ ، بل يكون وجودهم لاستكمال أعمال اليوم ، من متابعة عمل معدات المعمل وتسجيل قراءات لوحات التحكم في المفرخات والمفقسات وغيرها ، والقيام ببعض العمليات التي قد يحل موعدها أثناء الليل كدخول البيض إلى المفرخات أو نقل البيض من المفرخات إلى المفقسات أو إيقاف تشغيل المفقسات بعد تمام جفاف الكتاكيت حتى لا تتعرض للجفاف إذا ما تركت حتى بداية العمل في الصباح ، وغيرها من الأعمال.

m2pack.biz