الوليد يشارك في بناء ناطحة سحاب ارتفاعها 1.6 كلم

الوليد يشارك في بناء ناطحة سحاب ارتفاعها 1.6 كلم

الوليد يشارك في بناء ناطحة سحاب ارتفاعها 1.6 كلم

صرح الأمير الوليد بن طلال لوكالة رويترز إنه يدرس مواقع مختلفة في العالم، منها “شنغهاي” و”موسكو” و”لندن” و”نيويورك”؛ لبناء ناطحة ارتفاعها ميل، لتكون أطول ناطحة سحاب في العالم. ودعا “الوليد” شركة “إعمار”، وهي أكبر شركة عقارية في دبي ويرأسها محمد العبار، للتعاون في تنفيذ المشروع مع شركته شركة “المملكة القابضة”.
وقال “الوليد” ل “رويترز” هاتفياً الليلة الماضية إنه في الوقت الراهن يدرس ويقيم إمكانية بناء برج ارتفاعه ميل، أي ما يعادل 1.6 كيلومتر. واستطرد بأن شركته تحتاج أيضاً إلى شركاء جيدين، وأنه “يدعو إعمار والسيد العبار” ليتعاونا مع شركته لبناء هذا البرج في مكان ما من العالم. ولم يكشف “الوليد” عن طريقة تمويل المشروع إذا قدر له أن يرى النور، أو متى سيستكمل، وصرح أيضاً بأن التكلفة لم تتحدد بعد.
لكن هذا المشروع الطموح يعكس الثقة المتزايدة لعدد كبير من الشركات الخليجية، وهي تتوسع في الخارج مدعومة باقتصادات مزدهرة وارتفاع أسعار الأصول في دول المنشأ. وقال “الوليد” خلال الاتصال الهاتفي إنه يدعو الآن المدن الكبرى في العالم مثل “شنغهاي” و”موسكو” و”نيويورك” و”لندن”، والمدن الإقليمية في الشرق الأوسط للتقدم وطرح عروضها. وذكرأيضا أن الدولة المهتمة بأن يكون لديها أطول برج في العالم يجب أن تعرض شروط تمويل جيدة وتسهيلات ضريبية، وكل ما يمكن للحكومة أن تقدمه من دعم.

m2pack.biz