اليوم ينطلق معرض «أفد 2018» لدعم الصناعات المحلية

اليوم ينطلق معرض «أفد 2018» لدعم الصناعات المحلية

اليوم ينطلق معرض «أفد 2018» لدعم الصناعات المحلية

ينطلق اليوم بالرياض معرض القوات المسلحة لدعم التصنيع المحلي «أفد 2018» في دورته الرابعة تحت شعار «صناعتنا قوتنا»، ويتوقع أن يتم خلاله عرض نحو 80 ألف صنف كفرص استثمارية للتصنيع.
ويهدف «أفد 2018» خلال الدورة الحالية التي تستمر لمدة 7 أيام، لعرض الفرص التصنيعية للمواد وقطع الغيار، بالإضافة لتعزيز التواصل بين الجهات المصنعة والمصانع الوطنية، وإتاحة الفرصة للمصانع والمختبرات والمراكز البحثية الوطنية للتعريف بمنتجاتها وإمكانياتها لدعم التصنيع المحلي.
ويدعم «أفد 2018» الصناعة المحلية وتطويرها بما يتوافق مع معايير الجودة والمواصفات العالمية، والإسهام في نقل وتوطين صناعة المواد التكميلية من خلال الشراكة مع الشركات العالمية.
كما سيسهم المعرض في تشجيع برامج السعودة، وجلب رأس المال الأجنبي للسوق المحلي، وكسب ثقته بالمنتج المحلي، وإيجاد علاقة إستراتيجية طويلة المدى مع القطاع الخاص بمشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
ويضم المعرض 5 أقسام، الأول خاص بالجهات العسكرية والمدنية والشركات الكبرى لعرض متطلباتها من المعدات والمواد وقطع الغيار، ويشمل القسم الثاني الشركات العالمية التي لها عقود مع وزارة الدفاع والجهات المشاركة والبالغ عددها 18 شركة عالمية.
فيما يتضمن القسم الثالث 32 جهة حكومية ذات، للتواصل بين الجهات المستفيدة والقطاع الخاص ويشمل ذلك الوزارات والهيئات والصناديق الحكومية والمراكز البحثية والمختبرات، ويركز القسم الرابع على المصانع والشركات الوطنية وشركات التوازن الاقتصادي، وعددها 143 مصنعاً، وذلك للتعريف بمنتجاتها وقدراتها التصنيعية التي أثبتت قدراتها العالية في التصنيع والجودة.
أما القسم الخامس الخارجي فيستعرض بعض المنظومات المحلية والعالمية التي بلغ عددها 38 معدة عسكرية، ويصاحب المعرض فعاليات مختلفة من ندوات ومحاضرات، وورش عمل مشتركة بين كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص إلى جانب مشاركة شخصيات عالمية.

m2pack.biz