انتاج وتداول الشاي والبن الفقره9 من44

انتاج وتداول الشاي والبن الفقره9 من44

انتاج وتداول الشاي والبن الفقره9 من44
انتاج وتداول الشاي والبن الفقره9 من44

 

العلوي ب3/4سم مع الملاحظه عدمم تفليق العقله اثناء القص ومع استبعاد الفلق من العقل ويزال الاوراق السفليه من علي ساق العقله بالمقص وليس باليد لمسافه7/10سم وان يكون القطع السفلي افقيا.

تربط العقل برفق بالمت في خرم من 50/100عقله في اتجاه واحد وتغمس قواعد كل مجموعه مباشره في احدي المطهرات قبل الزراعه كما تغمس اطراف العقل السفليه بالطين المبلل لتميز القمه من القاعده-توضع الغقل في مكان ظليل مرطب الي حين زراعتها في الاصص10/15سم او بالمشتل المعد لذلك.

(ثانيا):الزراعه بالترقيه:-

وذلك بثني احدي الفروع المراده والقريبه من سطح الارض(نبات الام)نمو قوي انتاج وفير غير مصاب حشريا او فطريا يجري تغطيته وتثبيته بالتربه علي ان يخدش هذا الفرع المدام اسفل عقده في ابطها برعم ويروي ويترك تحت التربه مثبت ومتصل بنبات الام مع ملاحظه تهيئه ظروف مثلي من بيئه باضافه خليط من الطمي والرمل الناعم وعناصر سماديه اساسيه(ن2,فو,بو)ومواد عضويه دباليه ومع توفر الرطوبه بصفه مستمره وحمايته من المؤثرات الخارجيه.

عند التاكد من تمام تكوين الجذور في منطقه الدفن يجري بعدها فصل(فصلها عن الام اولا باكملها باحتراس بصيله كامله وذلك بكشف التربه حولها للعمل المناسب ويفصل الفرع عن الام بأله حاده مطهره ومنها جزء من الجذور (عمل حلقه حول الجزع)واحسن وقت بهذه الطريقه شهري اكتوبر ونوفمبر يتم تقليع النباتات ونقله الي المكان المستديم وعندما يصل عمره 1,5/2سنه تقريبا وذلك بعد انتهاء الفتره البارده.

ثالثا:الزراعه بالقمم الخضريه:براعم وسطيه:-

تؤخذ العقل من امهات مكتمله النضج وبكامل حيويتها والتي تعطي محصولا وفيرا يجري عمل العقله من الساق تحتوي كل عقله علي سلاميه واحده وورقه واحده في ابطها برعم واحد علي اجزاء صغيره لا تتعدي

m2pack.biz