انتبه.. نكهات السجائر الإلكترونية تضعف وظيفة عضلة القلب

انتبه.. نكهات السجائر الإلكترونية تضعف وظيفة عضلة القلب


كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن بعض النكهات في سوائل السجائر الإلكترونية يمكن أن تضر بالقلب.
ووفقاً للموقع الطبى الأمريكي “MedicalNewsToday”، أوضح الباحثون أن السجائر الإلكترونية قد تكون بديلاً أكثر صحة للتدخين، ولكن هذا لا يعني أنها غير مؤذية.
وحدد فريق البحث عددا من المواد الكيميائية المستخدمة في نكهة السيجارة الإلكترونية بما في ذلك القرفة والحمضيات التي يمكن أن تضعف وظيفة خلايا عضلة القلب.
وقدم الباحث الرئيسي “ماثيو نيستورياك”، من جامعة لويزفيل في كنتاكي، في الدورة العلمية لجمعية القلب الأمريكية (AHA) 2017 ، التي عقدت في كاليفورنيا، نتائج أبحاثه الجديدة الخاصة بالسجائر الإلكترونية، واكتشف النتائج الخطيرة.
ومن الجدير بالذكر أنه منذ دخول السجائر الإلكترونية إلى السوق الأمريكية قبل عقد من الزمان، ارتفعت السجائر الإلكترونية في شعبية خاصة بين الشباب.
ووفقاً لتقرير صادرة عن عام 2016، زاد استخدام السجائر الإلكترونية بين طلاب المدارس الثانوية في الولايات المتحدة بنسبة كبيرة بلغت 900% بين عامي 2011 و 2015.
وغالبا ما يتم تسويق الأجهزة التي تعمل بالبطارية كبديل أكثر أمنا للسجائر التقليدية، ومع ذلك، فإن العلماء يكشفون بشكل متزايد عن المخاطر المحتملة لها.
وقد أشارت بعض الدراسات السابقة إلى أن استخدام السجائر الإلكترونية تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ونشاط القلب غير الطبيعى.

m2pack.biz