انخفاض دخل رجل سامسونج الأول للنصف

انخفاض دخل رجل سامسونج الأول للنصف

انخفاض دخل رجل سامسونج الأول للنصف

hgv[g: ]fd
الرجل : عامر صاوصو
من المعروف بأن عام 2014 لم يكن عاماً جيداً بالنسبة لشركة سامسونج فقد تراجعت المبيعات مما أدى لانخفاض60 في المئة في صافي الأرباح في الربع الثالث، الذي انتهى في 30 سبتمبر كما انخفض سعر سهم الشركة نحو 14 في المئة هذا العام.
وبالتالي كان أول تأثيرات هذا الانخفاض على الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات ج ك شين الذي كان مجموع ما تتقاضاه فقط مبلغ 630 ألف دولار أمريكي عن الثلاثة أشهر فترة الربع الثالث فيما كان تقاضى في الربع الثاني من هذا العام، 1.5 مليون دولار أمريكي وهو مايعني انخفاض لأكثر من النصف.
لكن وفقاً لموقع سام موبايل لن يكون ذلك محزناً كثيراً لشين فهو لا يزال واحدا من المسؤولين التنفيذيين الأعلى أجرا في عالم التكنولوجيا وهو على قدم المساواة مع الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك الذي قبض 4.25 مليون دولار تتضمن الراتب والمكافأة في السنة المالية المنتهية في سبتمبر 2013 وهي الأخيرة التي تتوافر عنها البيانات.
وبالرغم من هذا الانخفاض فلاتزال سامسونج في الطليعة في عالم الهواتف الذكية وفق لبيانات شركات السوق عن الربع الثالث وأرقام عائداتها تجعلها في مقدمة الشركات العالمية الكبرى فهي أكثر بثلاثة أضعاف من عائدات غوغل مثلاً ووفقاً لماذكرته الشركة فإنها ستركز خلال العام القادم على الشاشات المنحنية، و التي قدمت أول أجهزتها هذا العام بالنوت إيدج ليكون جزءاً من إعادة الأرباح للشركة الكورية.

m2pack.biz