انطلاق أعمال اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول الخليج

انطلاق أعمال اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول الخليج

New folder\انطلاق أعمال اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول الخليج

بدأت في العاصمة العُمانية (مسقط)، الأربعاء (7 ديسمبر 2016)، أعمال الاجتماع الثامن عشر للجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمشاركة عدد من رؤساء هيئات وبرامج الحكومة الإلكترونية بدول مجلس التعاون والمختصين من الأمانة العامة للمجلس ويستمر يومين.
وقال الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات العماني الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي، إنه سيجري خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات أهمها المبادرات التي اتفقت عليها اللجنة فيما يتعلق بالحكومة الإلكترونية،.
وأوضح أنه من ضمن هذه المبادرات التي ستقوم عُمان بتنفيذها مبادرة الخدمات الحكومية الإلكترونية المشتركة بين دول المجلس، مؤكدًا أن السلطنة تخطت مرحلة متقدمة في هذه المبادرة إضافةً إلى مناقشة مبادرات جديدة سيتم الاتفاق عليها.
وتبحث اللجنة خلال اجتماعها تقرير الأمانة العامة حول ما تم تنفيذه من قرارات اللجنة في اجتماعها السابع عشر، ومتابعة سير تنفيذ المبادرات المشتركة الواردة في الإطار العام للاستراتيجية الاسترشادية للحكومة الإلكترونية.
كما تنظر اللجنة في مذكرة الأمانة العامة حول موضوعات تقنية المعلومات، وتوصيات لجنتي المراكز الوطنية للاستجابة لطوارئ الحاسبات وفريق عمل بنية المفاتيح العامة.
وتستعرض اللجنة خلال اجتماعها تقرير المملكة لعقد الدورة الخامسة لجائزة ومؤتمر الحكومة الإلكترونية لدول المجلس والمعرض المصاحب له الذي ستستضيفه المملكة في العام المقبل 2017.

m2pack.biz