انطلاق «أفلام مهرجان شيفيلد» في العاصمة الأردنية بدورته الجديدة

انطلاق «أفلام مهرجان شيفيلد» في العاصمة الأردنية بدورته الجديدة

انطلاق «أفلام مهرجان شيفيلد» في العاصمة الأردنية بدورته الجديدة

تنطلق يوم السبت القادم، في صالة سينما الرينبو بجبل عمان، في العاصمة الأردنية، فعاليات أيام أفلام مهرجان شيفيلد التي تنظم سنوياً بالتعاون بين الهيئة الملكية للأفلام والمجلس الثقافي البريطاني.
وسيعرض المهرجان عدة أفلام، ومنها فيلم «أين نغزو المرة القادمة» الحائز على جائزة الجمهور لأفضل فيلم وثائقي طويل في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي.
وإلى جوار فيلم الافتتاح تشارك عدة أفلام هي: الحياة، في صورة تحريكية للبريطاني روجر روس ويليامز، ملاحظات حول فقدان البصر للثنائي البريطاني بيت ميدلتون وجايمس سبيني، بعد الربيع للثنائي ستيف تشينغ وإيلين مارتينيز، سيارة إسعاف للفلسطيني محمد الجبالي، بالإضافة إلى عرض جملة من الأفلام الوثائقية القصيرة التي أنتجت في ورشة عمل «قصص الأردن» في محافظة السلط.
ويتضمن برنامج العروض مجموعة من الأفلام التسجيلية الحديثة الإنتاج التي تتواصل طيلة أيام الأسبوع المقبل؛ حيث تتسم بتنوع المضامين الإنسانية والأساليب الجمالية التي سبق لها أن تنافست على جوائز رفيعة في مهرجانات السينما العالمية الشهيرة الموزعة في أرجاء العالم.
تنطوي تلك الأفلام المشاركة على جوانب من تفاصيل الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية في أمكنة وأزمنة متنوعة في كل من: الأردن وفلسطين وسوريا وكوريا وأميركا اللاتينية والولايات المتحدة وأوروبا.
كما تتيح الاحتفالية التي تستمر حتى الخميس المقبل، الفرصة لصناع الأفلام الشباب والمهتمين بهذا الحقل الإبداعي في الأردن؛ للاطلاع على جوانب من الخبرات الراسخة والتجارب والطاقات الجديدة، وهي تخوض غمار عوالم الفيلم التسجيلي على قدر من العمل الاحترافي في توثيق أحداث مليئة بالتحديات والأعباء والتعقيدات داخل أكثر من بيئة إنسانية، مثلما كان لها تأثيراتها على مصائر أفراد وجماعات من البشر، بفعل براعة صانعي تلك الأفلام في التقاط موضوعات أفلامهم من الواقع، وصياغتها بأساليب جمالية ذات حرفية عالية المستوى.

m2pack.biz