انطلاق أول مسابقة وطنية للبرمجة في السعودية غدًا

انطلاق أول مسابقة وطنية للبرمجة في السعودية غدًا

انطلاق أول مسابقة وطنية للبرمجة في السعودية غدًا

ضمن التشجيع على الإبداع العملي والابتكار لتنفيذ برامج تكنولوجيا حديثة من قبل أبناء السعودية تستضيف جامعة الملك عبد العزيز بجدة غدًا الأربعاء فعاليات أول مسابقة وطنية للبرمجة، وذلك في إطار المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية.
والذي يشارك به 30 خبيرًا من الجامعات السعودية والأجنبية، ويهدف إلى تطوير المناهج الدراسية في كليات الحاسب وضمان الجودة والعلاقة بين مخرجات الكليات واحتياجات سوق العمل، هذا بجانب مناقشة الحاجة إلى المزيد من محترفي الحوسبة في ظل تراجع أعدادهم في السنوات الأخيرة.
من جانبه أوضح الدكتور عبد الرحمن بن هلال الطلحي عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر بحسب “الوكالات السعودية” إلى أنّ المسابقة ستنفذ بالشكل المتعارف عليه في المسابقات الدولية الجامعية حيث سيشارك بها 39 فريقًا من الجامعات المختلفة، كل فريق يضم 4 أعضاء، وتتضمن المسابقة ثمانية مسائل معقدة من العالم الواقعي للإجابة عنها في خلال خمس ساعات.
مؤكدًا أنّ المسابقة الوطنية للبرمجة تهدف إلى تشجيع الإبداع والعمل الجماعي والابتكار لبناء برامج جديدة. بالإضافة إلى تمكين الطلاب من التعرف على قدراتهم في الأداء والإنجاز تحت الضغوط.
يذكر أنّ المؤتمر الوطني الأول لكليات الحاسب والمعلومات في الجامعات السعودية هو الملتقى الأول من نوعه على مستوى كليات الحاسب في الجامعات السعودية للعناية بتبادل خبرات التعلم والتعليم والبحث العلمي بجميع التخصصات الحاسوبية؛ إذ يوفر المؤتمر فرصةً فريدةً من نوعها لعرض أحدث الأبحاث والمستجدات في تعليم الحاسب الآلي على المستوى الجامعي لسائر المهتمين بهذا الحقل، كما يقدم منصةً علميةً لمشاركة قصص النجاح في الجوانب التعليمية والأبحاث العلمية بين كليات الحاسب الآلي في السعودية، ومناقشة المشكلات التعليمية المتعلقة بتقديم البرامج الدراسية في الحاسب الآلي؛ وذلك للاستفادة من التجارب الناجحة والتوصل إلى أفضل الطرق للتعامل مع المشكلات التعليمية، واستشراف التطورات المتوقعة في هذا المجال العلمي وكيفية الاستفادة منها.

m2pack.biz