انطلاق التصويت المبكر لانتخابات «الوطني الإماراتي» غداً

انطلاق التصويت المبكر لانتخابات «الوطني الإماراتي» غداً

انطلاق التصويت المبكر لانتخابات «الوطني الإماراتي» غداً

تنطلق غداً عملية التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، لمدة ثلاثة أيام، في تسعة مراكز انتخابية على مستوى الإمارات السبع، وسط توقعات بإقبال جيد من المواطنين أعضاء الهيئات الانتخابية، الذين تحول ظروفهم دون التصويت في اليوم الأخير للانتخابات، المقرر في الثالث من أكتوبر المقبل.
ويتنافس في انتخابات المجلس 329 مرشحاً ومرشحة، بينهم 89 في أبوظبي، و60 في دبي، و61 في الشارقة، و40 في رأس الخيمة، و36 في الفجيرة، و23 في عجمان، و20 في أم القيوين.
حيث يتوافد غداً المواطنون من أعضاء الهيئات الانتخابية، الذين تحول ظروفهم دون التصويت في اليوم الأخير لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، على المراكز الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم ضمن عملية التصويت المبكر، التي تعد ثاني مراحل الاقتراع، في الانتخابات، بعد تصويت المواطنين الموجودين خارج الإمارات.
يشار إلى أن اللجنة الوطنية للانتخابات استحدثت نظام التصويت المبكر لانتخابات المجلس تسهيلاً للناخبين، لتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي، والإدلاء بأصواتهم، واختيار مرشحهم، في حال عدم قدرة الناخب على التصويت في اليوم الأخير للانتخابات. ويمكن للناخب التصويت مبكراً في أي مركز تصويت مبكر، سواء داخل الإمارة التي ينتمي إليها، أو في أي إمارة أخرى، وذلك خلال الفترة المحددة من 28 حتى 30 سبتمبر الجاري.

m2pack.biz