انطلاق الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة

انطلاق الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة

New folder\انطلاق الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة

مكة المكرمة 16 شعبان 1438 ه الموافق 12 مايو 2017 م واس
انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثاني للجمعيات الأهلية ولجان التنمية بمنطقة مكة المكرمة ، حيث أقيمت الجلسة افتتاحية بعنوان ” العمل الخيري والتنمية .. التأصيل العلمي والمفاهيم ” بثلاثة أوراق عمل ورأس الجلسة أمين عام جمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة الدكتور يحي زمزمي بمشاركة المتحدثين الدكتور حسن بخاري بورقته عن التأصل الشرعي لدور العمل الخيري في التنمية، والدكتور محمد السلومي وعنوان ورقته: الدور التنموي للعمل الخيري في التاريخ الإسلامي، ثم في الورقة الأخيرة تحدث الدكتور ساعد الجهني عن المسوؤلية المجتمعية رؤية تأصيلية.
عقب ذلك افتتحت الجلسة الثانية عن ” الشراكات التنموية .. الواقع والمأمول ” برئاسة الدكتور عبدالرحمن الغامدي ، وضمت ثلاث جلسات حيث تحدث في الورقة الأولى الدكتور فهد العليان عن دور المسوؤلية المجتمعية بالقطاع الخاص في تنمية المجتمع، ثم تحدث عمر حلبي في الورقة الثانية عن الاحتياجات والمعوقات ، ثم الورقة الأخيرة كانت بعنوان آفاق مستقبلية للشراكة التنموية في ضوء رؤية 2030.
وتعقد يوم غدًا جلستان الأولى عن ” العمل الخيري وتنمية المجتمع المحلي .. دراسات ميدانية وتجارب محفزة “, ويرأسها الدكتور عبدالرحمن الغامدي, وفي الجلسة الثانية عن التجارب التنموية في المجال التعليمي والصحي والاجتماعي ويرأسها الدكتور عدنان البار.
كما تقدم ورقة عمل عن تحويل القطاع الغير الربحي من الرعوية إلى التنموية يقدمها وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سالم الديني .
ويصاحب الملتقى معرضًا يشارك فيه قرابة ثلاثون جهة حكومة وأهلية , ويعرض فيه نتاج الجهات المشاركة من جميع أنحاء منطقة مكة المكرمة, وافتتح المعرض مستشار وزير العمل ومدير فرع الوزارة بمنطقة مكة الدكتور محمد القحطاني ويستمر حتى نهاية الملتقى.

m2pack.biz