انطلاق النسخة الثالثة من “أسبوع الموضة العربي” في دبي

انطلاق النسخة الثالثة من أسبوع الموضة العربي في دبي
انطلاق النسخة الثالثة من أسبوع الموضة العربي في دبي

انطلاق النسخة الثالثة من “أسبوع الموضة العربي” في دبي

ينطلق اليوم (الخميس) “أسبوع الموضة العربي” في نسخته الثالثة في دبي ويستمر حتى الـ10 من تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. وتحمل الفعالية نمط “الكوتور الجاهزة” لتروج للمصممين العرب ولصناعة هذه الموضة بحد ذاتها، بحسب الموقع الرسمي للحدث.

وتأمل دبي أن تصبح عاصمة عالمية للأزياء باحتضانها هذه الفعالية التي تشكل المنصة الوحيدة عالمياً لعرض تصاميم “الكوتور الجاهزة”. وتم تقديم هذا النمط للمرة الأولى عام 2014 من قبل مجلس الأزياء العربي الذي ينظم هذا الأسبوع ويضم ممثلين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

ويقول المنظمون أن هذا النمط يجمع ما بين الأزياء الجاهزة والراقية، ويركز على ملابس مصممة ومنفذة بمعايير الأزياء الراقية، إلا أنها تتوافر في الأسواق بمقاسات مختلفة.

وقال مؤسس مجلس الأزياء العربي جاكوب أبريان “في ميلانو نحتفل بالأزياء الجاهزة، وفي باريس نحتفل بالأزياء الراقية، وفي دبي والعالم العربي نريد أن نكون مبتكرين بالجمع بين الاثنين، ومن هنا بدأ مسار الكوتور الجاهزة”.

ويفتتح الأسبوع عرض أزياء نسائية للمصممة الإماراتية لميا عابدين، ضمن علامتها الخاصة “كوين أوف سبايدز” (ملكة البستوني). وسيتضمن الأسبوع عرض أزياء للجنسين للمرة الأولى في العالم العربي، من تصميم الأردني الكندي رعد حوراني. وسيخصص اليوم الأول لأزياء الأطفال والثاني للرجال.

ويشكل تواجد مئات الآلاف من المقيمين الأجانب في دبي، إضافة إلى حضور وسائل الإعلام العالمية، والأمان الذي تنعم به الإمارة، بعضاً من العوامل التي دفعت إلى السعي لجعلها مركزاً للكوتور الجاهزة.

وكشفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الأزياء العربي دالين الوار عن سعي المجلس الى تعزيز دور الإمارات، من خلال دبي، لجعلها خامس عاصمة للأزياء في العالم، إلى جانب نيويورك ولندن وباريس وميلانو.

m2pack.biz