انطلاق ملتقى قمرة 2018 في نسخته الرابعة بحضور 150 خبيرا عالميا

انطلاق ملتقى قمرة 2018 في نسخته الرابعة بحضور 150 خبيرا عالميا

انطلاق ملتقى قمرة 2018 في نسخته الرابعة بحضور 150 خبيرا عالميا

تنطلق اليوم النسخة الرابعة من ملتقى قمرة، الذي تقدمه مؤسسة الدوحة لدعم صناع الأفلام الواعدين، من 9 إلى 14 مارس/ آذار الجاري، في سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي.
وقد عرف الملتقى دعما كبيرا من قبل مؤسسات قطرية ودولية. وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “إن الدعم الكبير الذي يحظى به قمرة في كل عام دليل ساطع على التزام المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة في قطر على تعزيز مكانتها كوجهة بارزة للصناعات الإبداعية والمواهب الشابة”.
ويشارك أكثر من 150 محترف وخبير في القطاع السينمائي في ملتقى قمرة 2018، للإشراف على 34 مشروع فيلم من 25 بلدا، معظمها من إخراج صناع أفلام واعدين يخوضون تجاربهم الإخراجية الأولى أو الثانية.
وتضمّ القائمة، الممثلة العالمية تيلدا سوينتن الفائزة بجائزة أوسكار (جزيرة الكلاب، مايكل كلايتون، علينا التحدث حول كيفن).
ويحضر المخرج والكاتب الروسي أندريه زفياغنستيف الفائز بجائزة الأسد الذهبي (ليفياثان، بدون حب)، وصانع الأفلام والفنان البصري التايلاندي أبيتشاتبونغ ويراسثاكول الفائز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي (العم بونمي الذي يستطيع استعادة حياته الماضية، تروبيكال مالادي).
ويعزز ذلك حضور، المخرج الإيطالي، جيانفرانكو روسي، وهو المخرج الوثائقي الوحيد الفائز بجائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين السينمائي (نار في البحر)، والمخرج الأميركي بينيت ميلر المرشح لجائزة الأوسكار (كابوت، كرة المال، صائد الثعالب).
وتزور ساندي باول قطر، وهي حاصلة على وسام الإمبراطورية البريطانية والفائزة بجائزة أوسكار عن أفضل تصميم أزياء، (فيكتوريا الشابة، الطيار، شكسبير العاشق).
وسيشارك الخبراء حسب موقع مؤسسة الدوحة للأفلام، رؤاهم وأفكارهم مع صناع الأفلام الواعدين ويقدمون تعليقاتهم للمشاريع المشاركة في جلسات تقييمية ويعرضون رحلتهم المهنية الملهمة في عالم السينما في ندوات دراسية خاصة.
هذا وستعرض مؤسسة الدوحة للأفلام 17 فيلماً من صناعة خبراء قمرة السينمائيين ومواهب سينمائية مشاركة في هذه النسخة.
الوسوم
فعاليات أفلام

m2pack.biz