انطلاق مهرجان «كليجا حائل» الخميس

انطلاق مهرجان «كليجا حائل».. الخميس

اقتصاد وعلوم\انطلاق مهرجان «كليجا حائل».. الخميس

حائل – خالد الحامد
 تنطلق الخميس المقبل فعاليات مهرجان «كليجا حائل» في نسخته الأولى في مركز الأمير سلطان الحضاري برعاية كريمة من أمير منطقة حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، الذي أعلن موافقته الرسمية على إقامة المهرجان الأول من نوعه في المنطقة.
وينظم المهرجان مؤسسة «الذبذبات المعاصرة» وإشراف من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبمشاركة عدد كبير من رائدات الأعمال في منطقة، ودعم من جراند مول – حائل «الداعم الرئيس» والغرفة التجارية الصناعية في حائل وعدد من المؤسسات التجارية، ويشارك في المهرجان أكثر من 50 حرفية منها 25 حرفية لصناعة الكليجا من خلال البيع المباشر ومن خلال التدريب على كيفية تحضيرها وتعبئتها من خلال المطبخ الصغير الذي خصص لتدريب وتنمية مهارات النساء، و25 حرفية في مجالات أخرى كالسدو والخوصيات واستديو التصوير النسائي.
وأوضح مدير عام المهرجان نايف السلحوب أن انطلاق النسخة الأولى سيكون بأسلوب تنظيمي مختلف عن المهرجانات الأخرى، لا سيما أنه تحت إشراف لجنة الفعاليات الجديدة بالمنطقة التي تشرف على المهرجان الأول منذ تأسيسها هذا العام، وبدعم من هيئة السياحة.
وقال إن هناك فعاليات متنوعة مصاحبة للمهرجان، تستهدف مختلف جميع فئات المجتمع فهناك مسرح متنوع ومسرحيات وألعاب ومسابقات وسحوبات على جوائز يومية للزوار، إضافة على الكافيهات ومحلات بيع القهوة ومتحف «لقيت للماضي أثر» خلاف مشاركات الدوائر الحكومية في أنشطة مختلفة في المهرجان.
 ولفت إلى أن المهرجان مخصص للعائلات فقط ويستمر حتى 16 الشهر الجاري، وجاري الآن العمل على تجهيز أركان المهرجان بعد أن تم اعتماد خطة عمل اللجان التنظيمية والتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية بالمنطقة.

m2pack.biz