انظمة البناء الحديث بالالواح الجبسية فقرة 4 من 5

انظمة البناء الحديث بالالواح الجبسية فقرة 4 من 5

انظمة البناء الحديث بالالواح الجبسية فقرة 4 من 5

المعدنية بداخل الهيكل الداخلي للسقف المعلق ينقسم الهيكل الي نوعين – النوع الاول يتم وضع المحاور المعدنية علي مستويين مختلفين ، اما النوع الثاني فتوضع فيه المحاور المعدنية علي نفس المستوي.

السقف المعلق بالمحاور متعددة المستويات ( يعرف لدي البعض تحت مسمي D112 ) يتكون الهيكل الداخلي المعدني من محورين متعامدين CD وموضوعين علي مستويين مختلفين – الاول يسمي المحور الرئيسي وهو ذلك  المحور الاقرب الى السقف المعلق ( الثانوي ). توضع المحاور الرئيسية علي مسافات متساوية (غالبا) وينطبق ذلك ايضا  علي المحاور الثانوية.

وغالبا ماتكون المسافات بين المحاور الرئيسية  مع  بعضها البعض اكبر من تلك المسافات بين المحاور الثانوية مع بعضها البعض ، الاطار الخارجي للسقف المعلق هو عبارة عن زواية محيطية معدنية مهمتها الرئيسية هي حمل السقف المعلق من الجوانب لزيادة معامل الامان ( تستخدم حسب الحاجة، يجب استخدامها عند تركيب اسقف معلقة علي مساحات كبيرة )

السقف المعلق بالمحاور ذات المستوي الواحد (يعرف لدي البعض تحت مسمي  D113)

يتكون الهيكل الداخلي المعدني من محورين متعامدين متقابلين CD وموضوعين علي نفس المستوي – الاول يسمي المحور الطولي وهو ذلك المحور المكافئ للمحور الرئيسي بالسقف D 112 ويتم تعليق ادوات التعليق به ، اما الثاني فيعرف بالمحور العرضي وهو ذلك المحور المكافئ للمحور الثانوي بالسقف D 112 . توضع المحاور الطولية علي مسافات متساوية ( غالبا ) وينطبق ذلك ايضا علي المحاور العرضية ، وغالبا ما تكون المسافات بين المحاور الطولية مع بعضها البعض اكبر من تلك المسافات بين المحاور العرضية مع بعضها البعض ، الاطار الخارجي للسقف المعلق هو عبارة عن زواية محيطية معدنية مهمتها الرئيسية هي حمل السقف المعلق من الجوانب لزيادة معامل الامان

m2pack.biz