انهيار منصة محطة كهرباء في الصين

انهيار منصة محطة كهرباء في الصين

اقتصاد وعلوم\انهيار منصة محطة كهرباء في الصين

أعلنت وكالة أنباء الصين الجديدة أمس أن حصيلة ضحايا انهيار منصة بناء ضمن مشروع لمحطة لتوليد الكهرباء تعمل على الفحم في وسط الصين ارتفعت إلى 74 قتيلا.
وبحسب “الألمانية” يهدف المشروع إلى بناء مولدين إضافيين بقدرة 1000 ميجاواط مطلع 2018 يفترض أن يتم تسليمهما في نهاية 2017 أو بداية 2018، باستثمار تبلغ قيمته الإجمالية 7.67 مليار يوان (1.1 مليار يورو) حسب المصدر نفسه. وكان الحادث قد وقع صباح الخميس في برج للتبريد يجري بناؤه في محطة فينشينغ لتوليد الكهرباء في مقاطعة جيانغشي، حيث علق عدد غير محدد من الأشخاص تحته. وقد أسفر عن جرح شخصين أيضا. وكانت الحصيلة السابقة تتحدث عن سقوط 67 قتيلا. ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة حتى صباح أمس.
وتظهر صور التقطت لمكان الحادث ركاما من القضبان المعدنية الملوية ورافعة تحاول إزالة أنقاض ورجال إنقاذ بزي برتقالي تساعدهم كلاب بحث، يحاولون انتشال ضحايا.
وقال وانغ ياوشينغ أحد الناجين، لصحيفة “تشينجينغباو” (تشاينا نيوز) إن “كل الذين كانوا على المنصة سقطوا وسحقوا بالكتلة الأسمنتية”.
وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، دعا عديد من مستخدمي الإنترنت أمس إلى كشف المسؤولين عن الحادث، مدينين شروط العمل في بلد يتساهل في تطبيق إجراءات السلامة.
وكتب أحد المغردين في موقع “سينا ويبو” أن “عدد العمال كان كبيرا في الموقع”، متسائلا “أين المسؤولين خصوصا المكلفين عن الأمن؟”. وأضاف “في مثل هذه الشروط، وقوع حادث أمر حتمي”. وأكد آخر “آمل في معاقبة الذين يتبين أنهم مسؤولون عن الحادث”.
وكان الضحايا يعملون في موقع مشروع توسيع المحطة الذي أطلق في تموز (يوليو) 2015 كما أعلنت الحكومة المحلية على حسابها الرسمي للرسائل القصيرة.
وتشهد الصين باستمرار حوادث صناعية بسبب تجاهل قواعد السلامة في بعض الأحيان أو التساهل فيها.

m2pack.biz