اهم الكتب فى مجال التحفيز الذاتى ومقاومة الفشل

التحفيز الذاتى يعنى القيام بعملية شحن نفسك بنفسك ونرى كلمة “ذاتى” انها عائدة عليك انت حيث لا يوجد من يشجعك ولا من يقول لك نعم انت تستطيع وانك افضل شخص فى العالم، والتحفيز الذاتى قائم على استخدام الانسان بعض الاساليب والعبارات الذى يقولها لنفسة لجعلة اكثر نشاطاً وحماسة للعمل ومقاومة الفشل ومواجهة التحديات التى تواجة سواء على المستوى العلمى او العملى او الاجتماعى او غيرها من المستويات، وموضوع اليوم هو عبارة عن عصارة لجميع ماورد فى مجال التحفيز الذاتى واستخراج افضل الكتب وطرحها عليكم لشرائها من محلات بيع الكتب او موقع البيع الالكترونية او استعارتها من المكتبات لتقرؤها وتتطبقوا ما ورد بها من اساليب واستراتجيات تساعدكم على تشجيع انفسكم ومواجهة الفشل واخراج افضل ما بداخلكم.

اهم كتب التحفيز الذاتى:

1- the power of now:

كتاب من تأليف الكاتب والمتحدث الالمانى “ايكهارت تول” والذى تمت ترجتمة الى اكثر من ثلاثون لغة وتم بيع اكثر من 2 مليون طبعة منة حول العالم، وهو يحتوى على بعض من الاساليب والاستراتجيات الهامة جداً والتى ساعدت الملايين حول العالم فلا تترد فى قرائتة.

2- the purpose driven life:

كتاب من تأليف الكاتب الامريكى “ريك وارين” ويقدم فية بعض المقولات والاقتباسات التشجعية والتى تساعدك على الدخول فى حالة من التحفيز الذاتى.

3- the Secret

السر والذى بلغت مبيعاتة اكثر من 19 مليون نسخة حول العالم وهو رقم ضخم جداً، وهو من تأليف الكاتبة الاسترالية “روندا بايرن”، ويتجة الى قوانين الجذب الفكرى وان الايمان بالاهداف يساعد على تحقيقها وبالطبع ننصحكم بقرائتة.

4- The 7 Habits of Highly Effective People:

احد الكتب الشهيرة جداً والذى حقق نجاحات باهرة بيع منة اكثر من 15 مليون نسخة حول العالم وتمت ترجمتة الى ما يقرب من 38 لغة وقام بتأليفة المؤلف الامريكى الشهير “ستيفن كوفى”.

5- The Power of Positive Thinking:

كتاب يمثل دعوة للتفاؤل حيث ان التفاؤل يجعل الانسان اكثر سعادة ونجاجاً في حياتة ويركز ايضاً على بعض النصائح والاقتباسات الهامة التى تساعدك على التحفيز الذاتى، وقام بتأليفة المؤلف الامريكى “نورمان فينسنت بيل”.

m2pack.biz