بأموال سعودية ترامب يوفر 50 ألف وظيفة للأمريكان

بأموال سعودية .. ترامب يوفر 50 ألف وظيفة للأمريكان

اقتصاد وعلوم\بأموال سعودية .. ترامب يوفر 50 ألف وظيفة للأمريكان

لم تمضِ ساعات على خروج الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب متفاخرًا بتمكنه من توفير 50 ألف فرصة عمل بسوق العمل الأمريكية، عقب نجاحه في إقناع شركة الاتصالات اليابانية (سوفت بنك) باستثمار 50 بليون دولار في الولايات المتحدة، حتى انهالت تقارير صحفية تتهمه بالكذب، مؤكدة أن هذه الأموال استثمارات سعودية وليست يابانية.
وبدا ترامب سعيدًا للغاية وفخورًا، بعد حديثه عن تمكنه من إقناع الملياردير الياباني رئيس مجلس إدارة (سوفت بنك) ماسايوشي صن باستثمار 50 بليون دولار في أمريكا، ما سيساعد على توفير 50 ألف وظيفة جديدة للشعب الأمريكي، بحسب ما ذكرته وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية.
وبالفعل غرد الرئيس الأمريكي المنتخب عبر حسابه على تويتر، قائلا: “إن ماسا أخبرني أنه لم يكن ليفعل ذلك لو لم أفز في الانتخابات”، ومن هنا فتحت الصحف الأمريكية نيران اتهاماتها صوب ترامب، متهمة إياه بالكذب.
وأشارت الصحف الأمريكية إلى أن هذه الأموال ليست استثمارات يابانية كما يزعم ترامب، بل استثمارات من المملكة العربية السعودية التي أخذ ترامب ينتقد تحالف إدارة الرئيس باراك أوباما معها، ويُهاجم منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بسببها.
واتفقت المملكة والشركة اليابانية على أن تعمل الشركة اليابانية على ضخ 25 بليون دولار، خلال خمس سنوات داخل صندوق الاستثمار المشترك بينهما، بينما تعمل المملكة على ضخ 45 بليون دولار في نفس تلك الفترة، في حين يتلقى الصندوق نفسه 30 بليونًا إضافية من مستثمرين آخرين.
ويعمل صندوق الاستثمار المشترك بين المملكة والشركة اليابانية، برأس مال قدره 100 بليون دولار، والذي تم تأسيسه منتصف أكتوبر الماضي.

m2pack.biz