بائع شاي هندي يؤلف 24 كتابًا ويبيعها على موقع أمازون

بائع شاي هندي يؤلف 24 كتابًا ويبيعها على موقع أمازون

بائع شاي هندي يؤلف 24 كتابًا ويبيعها على موقع أمازون

تحوّل هندي من بائع شاي بالحليب معروف إلى كاتب مشهور أيضًا يؤلف الكتب باللغة الهندية، ويبيعها على موقع أمازون الإلكتروني.
وذكرت شبكة “سي إن إن” أنّ الهندي “لاكسمان راو” انتقل إلى العيش في دلهي التي تُعد مركزًا لكبرى دور نشر الكتب باللغة الهندية في عام 1975 لتحقيق حلمه كي يكون كاتبًا، وعمل في مجال البناء وغسل الصحون حتى استطاع أخيرًا أن يفتتح متجرًا لبيع السجائر إلى جانب كشكه لبيع الشاي. وبعد سنوات تخرج في الجامعة وحصل على درجة البكالوريوس في اللغة الهندية، وتقدم لامتحان نيل درجة الماجستير عن بعد، وبذل قصارى جهوده لنشر كتبه، لكن جميع اللقاءات مع دور النشر باءت بالفشل نظرًا لعدم رغبتهم في إنفاق أموال على كتب كتبها بائع متجول، ومع ذلك ظل (راو) متفرغًا لبيع الشاي لكونها مهنة تدر له ربحًا أكثر.
واستطاع (راو) نشر روايته الأولى عام 1979، وتتناول رواياته ومقالاته السياسية ومسرحياته مواضيع مثل: تقلبات الحياة والكفاح من أجل التغلب على الفقر المدقع وملذات الحياة العادية. وكانت روايته “رامداس” التي نشرها عام 1992 الأكثر مبيعًا، فهي تبحث في تعقد العلاقة بين طالب ومدرسه من خلال قصة طالب متمرد من قرية راو. وقد بيع من الكتاب وهو حاليًّا في طبعته الثالثة أكثر من 4 آلاف نسخة.
يشار إلى أنّ المؤلف الهندي حاز على العديد من الجوائز، وتكريمًا من الرئيسة السابقة براتيبها باتيل، لكنه حتى الآن لم توجه له دعوة للمشاركة في أي احتفال أدبي في البلاد.
الجدير بالذكر لم يتخلَّ الهندي “لاكسمان راو” عن بيعه الشاي بالحليب الذي يعشقه الهنود بعد التأليف، بل صار يبيع الشاي، وأيضًا 24 كتابًا ألفه.

m2pack.biz