باب من غرائب الطبيعة فقرة 1 من 2      

باب من غرائب الطبيعة فقرة 1 من 2        

باب من غرائب الطبيعة فقرة 1 من 2
باب من غرائب الطبيعة فقرة 1 من 2

حشرات مفيدة للزراعة :

الإنسان يزرع طعامه منذ آلاف السنين و من المؤكد أن تطوير الممارسات الزراعية هي التي خلقت أول الحضارات الكبرى في العالم ، فقد مكنت النظم الزراعية المعقدة من الابتعاد أو الخروج عن نمط حياة البدو الرحل ، و بناء المدن الكبرى ، و إطعام السكان الذين يتزايد عددهم عن أي وقت مضى ، و لكن الإنسان لم يكن أول من زرع طعامه من المخلوقات و بالتأكيد ليس الأكثر كثافة . من الخنافس و أنفاقها داخل الأشجار إلى قناديل البحر و زراعة الطحالب ، هناك بعض المهارات الزراعية المؤثرة في العالم الطبيعي التى ينبغي أن نأخذ الوقت لنقدر ظاهر عملياتها وصلتها الوثيقة بإيقاعات الطبيعية ، و التفافي في العمل مع البيئة و ليس ضدها . لدينا الكثير لنتعلمه من هذه المخلوقات الذكية ، و ربما لديهم المفتاح لخلق ممارسات زراعية أكثر استدامة من الإنسان .

النمل الأبيض :

النمل الأبيض هو بلا شك ملك زراعة الفطريات ، هذه المخلوقات الصغيرة قد وضعت أنظمة معقدة للغاية و منظمة للزراعة ، و التي تنطوي على عمل أعداد هائلة من النمل الأبيض معا في المجتمع لبناء أعشاشها العملاقة التي تحتوي على غرف خاصة للفطريات و التي تم هندستها لتوفير ظروف النمو المثالي للفطر المفضل لديهم من فتحات الهواء ، أحواض المياه ، و المخازن .

النمل القاطع :

النمل القاطع لورق الأشجار أيضا من المزارعين الذين يتقنون عملهم بشكل لا يصدق ، فهم يقومون بإنشاء غرف كثيرة على غرار النمل الأبيض ، و في حين أن بعض النمل مسؤول عن مهام بناء العش و صيانته ، فإن البعض الآخر يخرج إلى الغابة لجني الأوراق ثم العودة إلى العش لاستخدامها كسماد للفطر .

 

 

m2pack.biz