باريس تستضيف معرض الحج

باريس تستضيف معرض الحج

باريس تستضيف معرض الحج

تسعى المملكة إلى نقل ما تضمه من حضارة متطورة وتاريخ عريق إلى خارج حدودها، ويشمل ذلك الدول الغربية كما العربية، وفي أل 22 من أبريل الجاري ستنطلق فعاليات معرض الحج الذي تنظمه مكتبة الملك عبد العزيز العامة، بالتعاون والتنسيق مع معهد العالم العربي في باريس.
وكان المعرض قد حقق نجاحاً كبيراً في محطته الأولى بالمتحف البريطاني في لندن العام الماضي، وأوضح فيصل بن عبد الرحمن بن معمر المشرف العام على مكتبة الملك عبد العزيز العامة في الرياض أنّ الهدف من ذلك إتاحة الفرصة للمسلمين وغير المسلمين من أبناء المجتمع الفرنسي والأوروبي وغيرهم من الدول للتعرف على ما يمثله الحج لأبناء الأمة الإسلامية، وتاريخ هذه الرحلة الإيمانية العظيمة، إضافة إلى توضيح ما تبذله المملكة لخدمة زوار هذا البلد الحرام، كما أكد معمر أنّ هناك  توجه لتنظيم المعرض في دول وعواصم عالمية أخرى خلال السنوات المقبلة. بحسب صحيفة الرياض.
تجدر الإشارة إلى أنّ مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالتعاون مع المعهد العربي بباريس ستنفذ برنامجاً تعريفيًّا وتعليميًّا لطلاب المدارس الفرنسية خلال زيارتهم للمعرض، بالإضافة إلى ورش عمل للأطفال للتعريف بالحج وأهدافه.

m2pack.biz