بالشراكة مع «سيسكو الأمريكية» «التدريب التقني» تشغل 55 أكاديمية

بالشراكة مع «سيسكو الأمريكية».. «التدريب التقني» تشغل 55 أكاديمية

اقتصاد وعلوم\بالشراكة مع «سيسكو الأمريكية».. «التدريب التقني» تشغل 55 أكاديمية

في ظل توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، ورفع مستوى التدريب، وتأهيلهم لسوق العمل، تعمل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على التوسع في تقديم برامج تدريبية مصممة ومعتمدة من جهات وشركات دولية متخصصة ومن أبرزها شركة سيسكو سيستمز الأمريكية، والعمل معها على نشر ثقافة الشهادات الاحترافية الدولية بهدف رفع مستوى جودة التدريب في المملكة.
وقامت المؤسسة تحت مشروع التدريب الإلكتروني بتشغيل أول أكاديمية ل”سيسكو” في الشرق الأوسط في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض، ليصل عددها حاليا إلى 55 أكاديمية لشركة سيسكو بلغ عدد المستفيدين منها 7430 متدربا ومتدربة، وذلك في ظل توجه الحكومة نحو التحول الرقمي، حيث وقعت المملكة أخيرا مذكرة تفاهم مع شركة سيسكو سيستمز بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في السعودية وفق “رؤية 2030”.
وتعد المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من أوائل الجهات التعليمية في المملكة التي نفذت برامج التدريب والتعليم الإلكتروني لرفع كفاءة وجاذبية التدريب، ونفذت المؤسسة أيضا بوحداتها التدريبية برنامج الفصول الافتراضية المعتمدة على الاتصال المرئي بين المدرب والمتدربين عبر الشبكة العنكبوتية، فيما تتم أعمال التقييم من خلال بوابة التدريب الإلكترونية في معامل خاصة أعدت لذلك. وطبق المشروع على 39 مقررا، تدرب من خلاله 98243 متدربا ومتدربة حتى الآن، موزعين على 49 كلية تقنية ومعهد تقني في مناطق المملكة المختلفة.
وتعمل المؤسسة على مشروعين في هذا المجال أحدهما مع شركة سيسكو سيفضيان إلى تجهيز 135 قاعة تدريبية مزودة بأحدث تقنيات الفصول الافتراضية في 78 وحدة تدريبية من وحدات المؤسسة، وسيؤدي ذلك إلى زيادة عدد الوحدات المشاركة في تقديم محاضرات الفصول الافتراضية بنسبة 300 في المائة.
وتحقيقا للخطة الاستراتيجية للمؤسسة التي نصت في هدفها الاستراتيجي الثالث على تقديم البرامج التدريبية بالجودة والكفاية التي تؤهل المتدرب للحصول على عمل مناسب في سوق العمل، قامت المؤسسة بالاتفاق مع شركات عالمية متخصصة في عدة مجالات من أجل بناء شراكة استراتيجية في مجال الأكاديميات العالمية لتطوير جودة ومستوى التدريب المقدم للسعوديين.
وتقدم المؤسسة برامج تدريبية عالمية من خلال الأكاديميات الدولية في مختلف مناطق المملكة، وتم تدريب وتأهيل 801 مدرب سعودي على برامج الأكاديميات منذ انطلاق المشروع، و9 مدربين معتمدين لتأهيل المدربين ITQ.
وأثمرت شراكة مؤسسة التدريب التقني والمهني مع الجهات الدولية المتخصصة عن أول مركز تدريب معتمد في السعودية لتأهيل المدربين، وأول مركز دعم الأكاديميات ASC في المملكة، ما أسهم في حصول المؤسسة على حصد عديد من الجوائز في ظل شراكتها مع سيسكو، من أبرزها، جائزة سيسكو للشرق الأوسط وشمال إفريقيا كأكبر منظمة انتشارا وتوسعا في تفعيل أكاديميات سيسكو العالمية وبرامجها وخدماتها التدريبية.

m2pack.biz