بالصور بلدية المعابدة بمكة توقف وتنذر مباني تحت الإنشاء

بالصور.. بلدية المعابدة بمكة توقف وتنذر مباني تحت الإنشاء

اقتصاد وعلوم\بالصور.. بلدية المعابدة بمكة توقف وتنذر مباني تحت الإنشاء

أوقفت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة عددا من العمائر السكنيه والمباني التي لاتزال تحت الانشاء وأنذرت عددا آخر وذلك بسبب وجود بعض المخالفات لديهم وعدم الالتزام بالتراخيص الانشائية لتلك المباني .
وقال المهندس خالد بن احمد بصفر رئيس بلدية المعابده الفرعيه إن مراقبي البلدية لاحظوا وجود بعض الظواهر السلبيه مثل مخالفات اشتراطات البناء وعدم الالتزام بالرخص بما يشكل خدشا للمظهر العام ويؤثرعلى سلامة المباني.
مؤكدا بأن البلدية حريصة على توعية المواطنين بنظام البناء واللوائح المرتبطة به وتعريفهم بتبعات تلك المخالفات التي تحدث في المباني أثناء التنفيذ نتيجة لعدم التقيد برخصة البناء وما قد يترتب عليها من غرامات مالية وإزالات .
من جهته قال المهندس احمد عون البركاتي مدير الإدارة الفنية ببلدية المعابدة إن البلدية شكلت فريق بقيادة رئيس قسم المراقبة عبدالرحمن الخزاعي ومراقبيه.
وتم تكثيف الجولات على المباني التي تحت الانشاء والتفتيش على المخالفات داخل تلك المباني وخارجها ومطابقة تصاريحها وتم ضبط ما يقارب (5) مباني مخالفة وإيقاف العمل بها لحين مراجعة اصحابها كما تم ضبط (4) أحواش مخالفة ومبنية بدون تصاريح والكتابة عليها لمراجعة أصحابها .
الجدير بالذكر أن أمانة العاصمة المقدسة تبذل جهود كبيرة للمحافظة على تطبيق الأنظمة والتعليمات داخل نطاقها الإشرافي وتواصل البلديات الفرعية مراقبتها وتمشيطها لكافة الاحياء ولإزالة أي مخالفات أوظواهر سلبية تشوه المظهر العام وتضر بالمصلحة العامة.

m2pack.biz