بالصور تعرف على متحف المستقبل في دبي – معلومات عن متحف المستقبل

بالصور تعرف على متحف المستقبل في دبي – معلومات عن متحف المستقبل

بالصور تعرف على متحف المستقبل في دبي - معلومات عن متحف المستقبل

يعود الفضل في تأسيسه إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
الهدف من تأسيسه هو نشر الوعي بأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية المُبتكرة.
من المُخطط أن يُفتتح سنة 2020 م.
سيتيح الفرصة لزواره للإطلاع على أحدث الإمكانيات المتاحة للتطور التكنولوجي في مختلف المجالات بحلول سنة 2035 م وذلك لهدف تعزيز مدى الاستعداد لاستثمار الفرص التي سيتيحها هذا التطور في شتى ميادين الحياة.
يشتمل المركز على عدد مهول من أجهزة الذكاء الاصطناعي والروبوتات مع توضيح طرق الاستفادة منها لتعزيز جودة الحياة وزيادة مدى القدرة على تحقيق الأهداف الشخصية، والعلمية، والعملية على حد سواء.
سيكون منصة للمبتكرين والمهتمين بالإبتكارات من مُختلف أنحاء العالم، كما ستعمل الحكومة الإماراتية جاهدة على الاستفادة منه بأقصى صورة مُمكنة لتطوير الدولة على كافة الأصعدة.
يتألف من 3 أقسام أساسية وهم: قسم الذكاء الاصطناعي والروبوتات والذي يستعرض دور هذه الأنواع من الأجهزة التكنولوجية في تنمية القدرات الحركية والذهنية ومن أمثلة ذلك توفير ما يُعرف ب (الركب الذكية) التي تُتيح للمستخدمين قدرات فائقة للركض والقفز؛ ويتضمن القسم الثاني التركيز على توضيح العلاقة بين الروبوت والإنسان مع استعراض إجابات لبعض الأسئلة الشائعة عن هذه العلاقة مثل إلى أي مدى قد تتطور العلاقة بينها. في حين يُركز القسم الثالث على توضيح مدى تأثير آليات الذكاء الاصطناعي على الإدارة واتخاذ القرارات في مُختلف مجالات الحياة، ويساهم هذا القسم في إجابة أسئلة الزوار على العديد من أسئلة الزوار المُتعلقة بذلك مثل: هل يُمكن الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات الهامة مثل: تحديد المسار الدراسي أو العملي، أو إدارة الأموال.

m2pack.biz