بالصور … تعرف على هواتف رؤساء العالم

بالصور … تعرف على هواتف رؤساء العالم

بالصور … تعرف على هواتف رؤساء العالم

الرجل: دبي
في الماضي كان زعماء العالم يختارون هواتفهم بشكل غير دقيق ولكن فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على اتصالات أغلب زعماء العالم، جعلتهم يختارون الأكثر أمانا و دائما ما تعمل الأجهزة الامنية المحيطة بالرؤساء على اخفاء و منع ظهور الهاتف حيث أن هاتف الرئيس ليس مجرد أداة تواصل مع الآخرين فإنه يتطلب دوما عملية تأمين غير عادية ضد محاولات التجسس بواسطة الأعداء التي لا يتوقف الأمر عند وضع كلمة السر، بل لابد من وسائل الأمان لتحميه من مخاطر الهجمات المتكررة من الهاكرز .
يستخدم الرئيس أوباما منذ سنوات نسخة مدعومة من قبل وكالة الأمن القومي لهاتف Blackberry والتى تتميز بقوتها فى حماية بيانات المستخدمين وقدرتها الكبيرة جدا على صد هجمات الهاكرز وصرح أوباما مرات عديدة عن ثقته الكبيرة في هواتف في هذه الشركة ولكن الأمر يختلف مع بقية العائلة، فبعد فوزه بمنصب الرئاسة حيث ظهر مع بناته احد أجهزة iPhone ومنذ أعلن البيت الأبيض خلال شهر أيار الماضي أنه يعمل على اختبار هواتف ذكية جديدة تم تصميمها من قبل شركتي Samsung و LG شجع الكثيرين على اقتناء هذه الهواتف الذكية، وجعل شركة Blackberry تخسر لعام 2013 الماضي بحوالي 5.8 مليار دولار أميركي.
تستخدم المستشارة ميريكل هاتفين الأول Nokia 6260 سلايد المزود برقاقة تشفير، والذي تزعم تسريبات العميل السابق لدى الوكالة الأميركية إدوارد سنودن أنه تم التنصت عليها وشاهدنا الكثير من الأخبار حول مراقبة هاتفها من قبل وكالة الأمن القومي والذي يستخدم للشؤون المتعلقة بالحزب. أما فيما يخص شؤون الدولة، فتستخدم جهاز Blackberry Z الذي يقال انه محصن ضد التجسس من قبل شركات ألمانية خاصة .
شوهد الرئيس شريف وهو يستخدم هواتف iPhone و Samsung لكن عرف فيما بعد ان هذه الهواتف للوفد المرافق له وتبين الهاتف الوحيد الذي يحمله Blackberry Bold للبقاء على اتصال مع عائلته وحلفائه الذين لديهم رقمة .
بالرغم من اعلان الرئيس بوتين عن عدم استخدامه للهواتف المحمولة حيث أكد خلال أكثر من مناسبة، إنه يملك العديد من الهواتف النقالة، لكنه لم يستخدم أياً منها الا أنه ظهر في صور وهو يستخدم هاتف روسي يدعى MTS-Glonass 945 يعمل بنظام Andorid كما ظهر معه أيضا iPhone , وسبق وأن صرح في عام 2010 “إذا كان لدي الهاتف المحمول، فإنه سوف يرن طوال الوقت” لكن بالتأكيد ليس هذا السبب الوحيد، ولكن أيضا للداوعي الأمنية حيث من المعروف أن الرئيس الروسي يتجنب أيضاً الإنترنت.
الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، وجد استخدام هاتف تيروم متعب ورفض استخدامه لأنه استغرق 30 ثانية فقط لطلب اتصال اما الرئيس هولان فيستخدم iPhone 5 حيث سمعنا كثير من الأخبار أنه على اتصال دائم عبر الرسائل النصية مع صديقته جولي و سمعنا أيضاً حول تجسس وكالة الأمن القومي على المواطنين الفرنسيين مما اضطر وزراء الحكومة الفرنسية للتخلي عن هواتفهم.
لفتت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية ان الزعيم جونج أون يستخدم الهاتف لاستدعاء أفراد عائلته وكبار المسؤولين في حزب العمال حيث كشفت احدى الصور استخدامة لإحدى هواتف شركة HTC . ومن المعروف عن النظام الكوري انه صارم حيث ان هذا الهاتف هو واحد من بين حوالي 2 مليون هاتف محمول فقط في كوريا الشمالية التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون شخص والذي لا يسمح لمستخدمي الهواتف بالوصول إلى الإنترنت بل فقط إجراء المكالمات وإرسال النصوص داخل البلاد فقط .
من المعروف عن رينزي أنه من عشاق شركة Apple ومن محبي هاتف iPhone الذي قال جملته الشهيرة عند وفاة ستيف جوبز احد أهم مؤسسي شركة Apple لقد رحل ليوناردو دافينشي هذا العصر والذي قام باخذ صورة بجانب شعار الشركة قبل توليه منصبه . N

m2pack.biz