بالصور مسرح عرائس وركن للحكايات بجناح مكتبة الملك عبدالعزيز بمعرض الشارقة للكتاب

بالصور.. مسرح عرائس وركن للحكايات بجناح مكتبة الملك عبدالعزيز بمعرض الشارقة للكتاب

اقتصاد وعلوم\بالصور.. مسرح عرائس وركن للحكايات بجناح مكتبة الملك عبدالعزيز بمعرض الشارقة للكتاب

المواطن – الرياض
تشارك مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بجناح لمكتبات الأطفال في معرض الشارقة الدولي للكتاب ، في دورته الخامسة والثلاثين ، تحت شعار ( اقرأ أكثر ) ، والذي يستمر إلى 12 من شهر نوفمبر الجاري ، بمشاركة أكثر من 1681 داراً للنشر من 60 دولة عربية وأجنبية .
ويستهدف الجناح الأطفال الزائرين للمعرض عبر فعالياته الثقافية المنوعة بعنوان ” أنا المؤلف ” الموجهة للفئة العمرية من 5 إلى 14 سنة فتيات ، ومن 5 إلى 10 سنوات للأولاد لتثقيف الطفل حول مراحل صناعة الكتاب منذ بدايته كفكرة في ذهن المؤلف ، إلى أن يصل لشكله النهائي ككتاب مطبوع يستمتع الطفل بقراءته .
وتتسم آلية العرض بأساليب إبداعية مختلفة ، وعروض شيقة من خلال مسرح العرائس وركن الحكايات والقصص ، إضافة إلى منح الطفل فرصة لعيش تجربة إثرائية متكاملة في ورش الكتابة ليستطيع كتابة ورسم وتصميم كتابه الأول .
وتعمل مكتبات الأطفال في مكتبة الملك عبدالعزيز من خلال مشاركتها في المعارض والمهرجانات الثقافية الدولية والمحلية كمهرجان “حكايا مسك” ومهرجان مسرح الطفل بمركز الملك فهد الثقافي على تشجيع الطفل على القراءة وتأصيلها كعادة يومية لديه ، وتنمية الحس الفني وزيادة الثقة بالنفس ، إضافة إلى تفعيل قيمة الكتاب المعنوية وتسليط الضوء على جهود ودور كل من المؤلف والرسام والناشر في إنتاج الكتاب المطبوع .
ويضم جناح مكتبة الطفل ركناً للتعريف بنادي كتاب الطفل ومجموعة من إصدارات قسم نشر كتب الأطفال في المكتبة ، وتعد مشاركة المكتبة في معرض الشارقة الدولي للكتاب كونه من أبرز الأحداث الثقافية في الوطن العربي ، حيث استقبل في دورته العام الماضي أكثر من مليون و 227 ألف زائر ، إضافة متميزة للمكتبة وتعكس فعالية دورها وإسهاماتها الثقافية في خدمة المجتمع المحلي والخارجي .
 
 

m2pack.biz