بالنحت على الخشب المكسي موقف للسيارات في هولندا

بالنحت على الخشب المكسي موقف للسيارات في هولندا

بالنحت على الخشب المكسي موقف للسيارات في هولندا

المعماري: موديريشيم منين يبني
الموقع: هولندا
أكملت “موندرشيم مونين المعمارية” موقف “بارك أند رايد” بطريقة تسمح للركاب بتخزين سياراته بأمان قبل الإنتقال بها. ويقع هذا الموقف في “زوتفن” على بعد 30 كيلومتراً شمال شرق “أرنهم”، وقد تم اختيار موقع الموقف بجوار محطة السكك الحديدية في المدينة، والتي عانت في السنوات الأخيرة من عدم وجود موقف للسيارات، الأهم من ذلك، أن التصميم يسمح بإضافة طابق إضافي في حالة زيادة الطلب.
“موديرشيم منين المعمارية” قامت بتصميم المبنى بحيث يستوعب انتظاره 375 سيارة وأكثر من 600 دراجة. يشكل المبنى جزءاً من منطقة “زوتفن نوردهافن”، وهي منطقة صناعية سابقة تحولت مؤخراً إلى منطقة سكنية وتجارية مركزية في الشكل والمضمون، وقد تم تصميم موقف السيارات للإشارة إلى مهارة المخازن التاريخية في المنطقة.
يحد المبنى الممدود بين النقطتين الرئيسيتين اللتين توجهان حركة مرور المركبات والمشاة تحت خط السكك الحديد. في أحد طرفي المبنى، يأخذ الدوران الرأسي لموقف السيارات شكل اثنين من المنحدرات على شكل حلزون، والتي تتوسع لأنها تتحرك صعوداً. فإن الواجهة في الطرف المقابل من المبنى تتضمن صورة ظلية ملفوفة في برواز خشبي، الأعمدة المجلفنة التي مرة أخرى تحترم طبيعة الموقع الصناعية، حيث أنها ترفع المبنى بعيداً عن الأرض في لفتة تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من ضوء النهار والعزل على مستوى الشارع. في الأعلى يوجد هيكل من شرائح خشبية، والتي تسمح بدخول الضوء الطبيعي والتهوية داخل موقف السيارات. كما أنه يوجد شرائط عمودية من الصلب الأحمر متكاملة داخل الارتفاعات، وشرائط الإضاءة الليد، التي تستخدم لإلقاء الضوء على المبنى ليلاً.

m2pack.biz