بحث علمي عن البراكين وكيفية حدوثها – نشاط البراكين

بحث علمي عن البراكين وكيفية حدوثها – نشاط البراكين

بحث علمي عن البراكين وكيفية حدوثها - نشاط البراكين

لا يوجد توافق في آراء بين علماء البراكين حول كيفية تحديد بركان “نشط”، ويمكن أن يختلف عمر البركان من عدة أشهر إلى ملايين من السنين؛ الأمر الذي يجعل مثل هذا التمييز لا معنى له في بعض الأحيان عند مقارنته بعمر البشر، أو حتى الحضارات.
على سبيل المثال اندلعت العديد من البراكين على الأرض عشرات المرات في آلاف السنين القليلة الماضية، لكنها لا تُظهر حاليًا علامات الانفجار، وبالنظر إلى العمر الطويل لهذه البراكين؛ فهي نشطة للغاية، ومن خلال عمر الإنسان؛ فهي ليست كذلك.
عادة ما يعتبر العلماء أن البركان قد ينفجر، أو من المحتمل أن يندلع إذا كان ثورانًا حاليًا، أو تظهر عليه علامات الاضطرابات، مثل نشاط الزلازل غير المعتاد، أو انبعاثات الغاز الجديدة المهمة.
يعتبر معظم العلماء أن البركان نشط إذا كان قد اندلع في العشرة آلاف سنة الماضية في أوقات عصر الهولوسين، كما يستخدم برنامج سميثسونيان العالمي للبركان هذا التعريف النشط.
تقع معظم البراكين في حلقة النار في المحيط الهادئ، ويعيش ما يقدر بنحو 500 مليون شخص بالقرب من البراكين النشطة.
الوقت التاريخي (أو التاريخ المسجل) هو إطار زمني آخر للنشاط البركاني.
طريقة اندلاع البراكين النشطة في العالم التي نشرتها الرابطة الدولية لعلم البراكين تستخدم هذا التعريف الذي يشمل أكثر من 500 من البراكين النشطة، ومع ذلك فإنه يختلف نطاق السجل المسجل من منطقة إلى أخرى.
في الصين والبحر الأبيض المتوسط ​​يعود تاريخ البراكين إلى ما يقرب من 3000 عام، ولكن في شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة، وكندا يعود تاريخها إلى أقل من 300 عام، وفي هاواي، ونيوزيلندا يرجع تاريخ البراكين إلى حوالي 200 عام فقط.

m2pack.biz